الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

«بعد تراجع سعر الدولار» هل تعود السوق السوداء مجددًا.. خبير يجيب

تراجع سعر الدولار
تراجع سعر الدولار

عودة السوق السوداء لسعر الدولار.. شهد سعر صرف الدولار تراجع طفيف أمام الجنيه المصري، مع بداية تعاملات اليوم الخميس، ليهبط تحت مستوى الـ 49 جنيه، بعد الارتفاعات التي شهدها الأسبوع الماضي والتي وصلت لمستوى 49.55 جنيه، مدفوعة بالتطورات الاقتصادية العالمية الخاصة بالبيانات الأمريكية التي أظهرت احتمالية اتجاه الاقتصاد نحو الركود.

وسجل سعر صرف الدولار في البنك الأهلي المصري 48.94 جنيه للشراء و 49.04 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في بنك مصر 48.96 جنيه للشراء و 49.06 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 48.96 جنيه للشراء و 49.06 جنيه للبيع.

وفي هذا السياق تواصل موقع “الأيام المصرية” مع خبير مصرفي للتعليق على تراجع الدولار أمام الجنيه المصري، ومعرفة إمكانية ظهور السوق السوداء مباشرة في عملية صرف الدولار.

تراجع سعر الدولار

قال عماد قطارة، الخبير المصرفي، إن تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، أمر متوقع منذ يوم"الاثنين الأسود"، موضحًا أن الزيادات التي حدثت في البورصة المصرية وفي سعر الدولار كان نتيجة  تخارج الأموال الساخنة، ولذلك كانت هذه الزيادة مؤقتة خاصة بالأحداث .

وأضاف الخبير المصرفي  في تصريح خاص لـ"الأيام المصرية" بعد انتهاء تلك الأزمة كنا نتوقع أن السوق السوداء سيعود مرة أخرى ولكن سعر الدولار تراجع مجددًا.

السوق السوداء لن تعود مرة أخرى “الحكومة مسيطرة”

وتابع قطارة، أنه لم يعد هناك مساحة للسوق السوداء التي تتاجر في العملات الأجنبية لاسيما “الدولار” حيث أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتوفير المصدر الدولاري، ومن ثم استطاعت أن تسيطر على السوق السوداء منذ أزمة “الإثنين الأسود”، مؤكدًا أن الدولة اتخذت خطوات سباقية، للسيطرة على السوق المصرفي ضد تخارج الأموال الساخنة وتجار السوق السوداء .

تم نسخ الرابط