الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

كاتب التاريخ.. بيريز يحتفي باللقب 14 لأنشيلوتي مع ريال مدريد

أنشيلوتي وبيريز
أنشيلوتي وبيريز

احتفى ريال مدريد الإسباني بكارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق بعد تتويجه بلقب السوبر الأوروبي، والوصول للقب رقم 14 رفقة ريال مدريد بمختلف البطولات. 

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للتويج بـ 14 لقبا بواقع لقبين للدوري الإسباني، ومثلهم كأس السوبر الإسباني، ولقبين كأس الملك، و3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، ومثلهم للسوبر الأوروبي، وحصد المدرب المخضرم  لقبين لكأس العالم للأندية. 

وتمكن ريال مدريد بقيادة المدري الإيطالي من حصد لقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز في النهائي على أتالانتا بثنائية نظيفة، اللقاء الذي أقيم على الملعب الوطني بمدينة وراسو البولندية. 

حسم التعادل السلبي مجريات الشوط الأول بين الفريقين قبل أن يتمكن الريال من صعق أتالانتا بأول الأهداف عن طريق فالفيردي في الدقيقة 59، وأضاف مبابي الهدف الثاني للميرنجي والأول له في الدقيقة 65، ليحقق ريال مدريد السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه.

وإجمالا حقق كارلو أنشيلوتي 29 بطولة في تاريخه مع كافة الأندية التي تولى تدريبها، بواقع 8 بطولات مع إي سي ميلان، و3 ألقاب مع تشيلسي، ولقب مع باريس سان جيرمان، و3 ألقاب مع بايرن ميونخ، ولقب مع يوفنتوس. 

تم نسخ الرابط