الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مواعيد مباريات الجولة الأولى بالكامل في الدوري الإنجليزي الممتاز

كأس الدوري الانجليزي
كأس الدوري الانجليزي الممتاز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة خاصة الكرة العالمية، انطلاق الدوري الأمتع والأجمل والأشرس وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي ينتظره الجميع بكل لهفه وشوق نظراً للجماهيرية العريضة التي تتمتع بها أندية "البريميرليج" التي تضم نجوم مميزة تجذب الأنظار دوماً إليها.

موعد انطلاق أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

تبدأ أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في تمام الـ10:00 مساء اليوم، بين مانشستر يونايتد وفولهام، على ملعب الأخير، ضمن افتتاحية مواجهات الجولة الأولى من بطولة "البريميرليج".

ويستعرض موقع "الأيام المصرية" مواعيد مباريات الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي، وذلك خلال السطور التالية:

- ليفربول وإبسويتش تاون 

تنتظر الجماهير المصرية لقاء من نوع خاص سيجمع بين الثنائي الدولي محمد صلاح وسام مرسي، وذلك حينما يشارك الأول مع ليفربول في مواجهة إبسويتش تاون الذي يضم الأخير، وتعد هذه المباراة هامة نظراً لتواجد فريق “مرسي” لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب صعوده من الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" عقب احتلاله المركز الثالث.

صلاح  وسام مرسي 

تقام مباراة ليفربول وإبسويتش تاون في تمام الـ2:30 ظهر غداً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "بورتمان رود" معقل فريق سام مرسي.

شهد الموسم الماضي تراجع لفريق ليفربول على مستوى المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ترك "الحمر" المنافسة لفريقي مانشستر سيتي وأرسنال، واكتفى محمد صلاح ورفاقه باحتلال المركز الثالث بـ82 نقطة.

- أرسنال وولفرهامبتون

يفتتح أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا، مبارياته بالدوري الإنجليزي الممتاز، بمباراة قوية أمام ولفرهامبتون، في تمام الـ5:00 مساء غداً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "الاتحاد" معقل "الجانرز".

أرسنال

فشل أرسنال في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع مانشستر سيتي، حيث احتل "المدفعجية" المركز الثاني مع ختام المسابقة برصيد 89 نقطة بفارق نقطتين فقط.

- نيوكاسل يونايتد وساوثهامبتون

يخوض فريق نيوكاسل يونايتد مباراة هامة أمام ساوثهامبتون، في تمام الـ 5:00 مساء غداً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

حل فريق نيوكاسل يونايتد بالمركز السابع في الموسم الماضي برصيد 60 نقطة، فيما يعود ساوثهامبتون للتواجد مجدداً بين الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب صعوده من دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" بعد احتلال المركز الثاني.

- إيفرتون وبرايتون

يحل فريق برايتون ضيفاً على إيفرتون، في تمام الـ 5:00 مساء غداً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن مواجهات الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ايفرتون وبرايتون

تراجع إيفرتون بشكل كبير على مستوى النتائج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، حيث اكتفى أصحاب الرداء الأزرق بالمركز الخامس عشر بـ40 نقطة، فيما حل برايتون بالمركز الحادي عشر بـ48 نقطة.

- نوتنينجهام فورست وبورنموث

يستضيف فريق نوتنينجهام فورست نظيره بورنموث، في تمام الـ 5:00 مساء غداً، على ملعب "سيتي جراوند"، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

حقق فريق نوتنينجهام فورست تحت قيادة نونو سانتو، المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة في الموسم الماضي، فيما حل بورنموث بالمركز الثاني عشر بـ48 نقطة.

- وست هام يونايتد وأستون فيلا

يستعد فريق وست هام يونايتد لمباراة هامة للغاية أمام أستون فيلا، حينما يلتقيا الفريقان سويا في تمام الـ7:30 مساء غداً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "لندن" الأولمبي.

نجح أستون فيلا في تقديم أداء ونتائج مميزة بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بعدما حقق المركز الرابع بـ68 نقطة، فيما حل وست هام يونايتد بالمركز التاسع بـ52 نقطة.

- تشيلسي ومانشستر سيتي

 يفتتح مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مبارياته للدفاع عن لقبه بمباراة نارية ستجمع مع العملاق اللندني تشيلسي، في تمام الـ 6:30 مساء الأحد المقبل، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل “البلوز”، وشهد هذا الملعب مباراة تاريخيه بين الفريقين في الموسم السابق بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 4/4

تشيلسي

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد منافسة شرسة مع أرسنال حتى الرمق الأخير بـ91 نقطة، فيما حل تشيلسي سادساً في جدول الترتيب بـ63 نقطة، ليفشل العملاق الأزرق في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي بعد فوز مانشستر يونايتد ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

- برينتفورد وكريستال بالاس

يحل كريستال بالاس ضيفاً على برينتفورد في تمام الـ4:00 عصر الأحد المقبل بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على ملعب "برينتفورد كومبونيتي"، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج".

استطاع كريستال بالاس تحقيق المركز العاشر بالموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 49 نقطة، فيما حل برينتفورد بالمركز السادس عشر بـ39 نقطة.

توتنهام هوتسبير وليستر سيتي 

يواجه توتنهام هوتسبير نظيره ليستر سيتي في تمام الـ10:00 مساء الإثنين المقبل، على ملعب "كينج باور"، ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

نجح توتنهام في احتلال المركز الخامس بجدول الموسم الإنجليزي الممتاز برصيد 66 نقطة، فيما يعود ليستر سيتي للظهور مرة أخرى بـ"البريميرليج" عقب تأهله بعد تصدره الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" 

تم نسخ الرابط