الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"قمة الهرم" بالصين يستقبل 136 ألف زائر.. السياحة تكشف أنشطتها في أسبوع

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قام شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بعدة أنشطة وجولات في إطار النهوض بمجال السياحة في مصر وتطوير المناطق السياحية والمتاحف الأثرية .

ويستعرض موقع “الأيام المصرية” نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع المنقضي :

تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية 

جاء تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، في ضوء القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية .

وزير السياحة والآثار

لقاء الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون

التقى الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ودفع مزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وكذلك التعاون في ملف مشروعات ترميم الآثار.

"فلاي ناس" يناقشن خطة جذب السياحة لمصر

التقى الوزير، ‏بالرئيس التنفيذي لمجموعة “فلاي ناس” السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى وبعض المقاصد بأوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر إلى جانب زيارة السعودية.

مارينا العلمين تستقبل عددا من السفراء  

استقبلت منطقة مارينا العلمين الأثرية 13 سفيراً وقائماً بالأعمال بسفارات دول العالم المختلفة بالقاهرة للتعرف علي تاريخ المنطقة وما تحتويه من آثار متميزة، وذلك في إطار الزيارة التي نظمتها الوزارة لمدينة العلمين الجديدة.

 قمة الهرم بالصين يستقبل 136 ألف زائر في أول أسبوعين 

حقق معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" المقام حالياً بمتحف شنغهاي القومي باللصين، نجاحاً واسعاً منذ افتتاحه في19 يوليو الماضي حيث استقبل 136 ألف زائر خلال أول أسبوعين من افتتاحه.

وقد قامت إدارة متحف شنغهاي القومي بمد ساعات الزيارة إلى الفترة المسائية وذلك لمدة أربعة أيام أسبوعياً حتي يتسنى للمعرض استقبال العدد المحدد للزائرين في كل فترة.

الكشف عن جبانة مرسى مطروح الأثرية

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة أم الرَخَم الأثرية بمحافظة مطروح، في الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح خلال العصر الروماني وذلك أثناء أعمال الحفائر.

وقد اكتشفت البعثة مقبرتين منحوتتين في الصخر من طراز الكتاكومب، المعروف في العصر الروماني، بهما 29 موضع للدفن وعدد من المدامع الزجاجية وموائد القرابين المنقوشة والمزخرفة وتماثيل.

تم نسخ الرابط