الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

علاء مبارك لقيادي بحركة "حماس" هاجم مصر: خلى عندك شوية دم

علاء مبارك يهاجم
علاء مبارك يهاجم قيادي بحماس

 علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك وجه هجوما لاذعا ضد نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق.

وكتب علاء مبارك نجل الرئيس الراحل عبر صفحته على موقع "إكس" ردا على انتقاد القيادي بحركة حماس أبو مرزوق لموقف الوساطة المصري بشأن الأحداث في قطاع غزة: "مصر لم تتأخر يوما في دعم ومساندة القضية الفلسطينية فعلى مدار التاريخ ظلت القضية مركز اهتمام القيادة المصرية التي تقف مع ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وأن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة كما تلعب مصر دورا مهما ضد محاولات من يريدون تصفية القضية".

وتابع نجل الرئيس المصري الراحل، علاء مبارك قائلا: "مصر لا تقبل مزايدات أبو مرزوق افندي العبثية والرخيصة وان يخرج علينا في هذا التوقيت ليعلق فشله على غيره بعد ان اشعل المنطقة بحرب لم يحسب عواقبها والغريب انه خرج ليوجه الاتهامات لمصر وان مصر لا يمكن ان تعتبر نفسها وسيطا حياديا في حين يواجه الشعب الفلسطيني مذابح مستمرة!". 

علاء مبارك لـ أبو مرزوق: عمال تشكك في دور مصر ..خلى عندك شوية دم

وأردف نجل مبارك: "هو من الذي تسبب في هذه المذابح؟ وان مصر هي التي وقعت على اتفاقية كامب ديفيد! انتم من رفضتم الجلوس والتفاوض ولو فعلتم لكانت الأوضاع افضل بكثير فلا تلوموا إلا أنفسكم، وطالما مش عجبك دور مصر وعمال توجه الاتهامات وتشكك في الدور المصري طيب خلى عندك شوية دم؛ ساكتين نظرا للظروف الصعبة والقاسية وجرائم قوات الاحتلال المستمرة وساكتين عشان ما يحدث من مذابح وسقوط آلاف من الشهداء من الأطفال والمدنيين بدم بارد دون اي ذنب وقولنا هذا ليس الوقت المناسب لاي حديث اخر غير التضامن مع جميع فصائل المقاومة؛ حديث عما ارتكبتوه من افعال تجاه مصر و تورطكم في جرائم ضد جنودنا الشهداء في سيناء في شهر رمضان وانت طالع بكل وقاحة وبجاحة توجه الاتهامات لمصر"، حسب وصفه. 

نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج موسى أبو مرزوق

تصريحات أبو مرزوق عن مصر 

كان أبو مرزوق قد قال: "مصر من واجبها العمل على وقف إطلاق النار، لها مسؤوليات خاصة في قطاع غزة ولا يمكن أن تعتبر نفسها وسيطا ومن حيادتها ألا تقف إلى جوار المظلومين ولا إلى جوار الشعب الفلسطيني". 

وأردف القيادي في حماس قائلا: "مصر هي التي فقدت قطاع غزة، مصر هي التي وقعت اتفاقيات كامب ديفيد، مصر هي التي جعلت محور فيلادلفيا محورا بين الفلسطينيين وبين المصريين والآن سمحت للإسرائيلي بأن يكون متواجدا في هذا المحور... على مصر مسؤوليات خاصة لا بد أن تقوم بها لوقف المجازر وأعتقد أن مصر قادرة على وقف هذه المجازر بيوم واحد"، حسب قوله.

تم نسخ الرابط