الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التموين: استمرار صرف سكر التموين على البطاقات

التموين تؤكد استمرارية
التموين تؤكد استمرارية توفير السكر التمويني على البطاقات

بعد ساعات من قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بوقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية،  استمرار توفير سكر التموين على البطاقات التموينية دون أي تعديل، مع الحفاظ على الحصة المقررة لكل فرد كما هي بمعدل كيلو لكل فرد بسعر 12.6 جنيه، حتى 6 أفراد للبطاقة.

التموين تؤكد استمرارية توفير السكر التمويني على البطاقات التموينية

حقيقة وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين

كشف كمال أن الوزارة تعمل على ضمان توفر السلع الأساسية بكثرة في جميع نقاط البيع، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع "جمعيتى" وبقالي التموين، والتي تقدر بنحو 40 ألف منفذ.

وتوضيحًا لما يُثار في بعض وسائل الإعلام حول كميات السكر الإضافي المتاحة على البطاقات التموينية، قال المتحدث باسم وارة التموين، إن الوزارة تقوم حاليًا بطرح جميع الاحتياجات المطلوبة على البطاقات التموينية للمستفيدين البالغ عددهم 62 مليون، بكمية تصل إلى حوالي 100 ألف طن شهريًا من السكر التمويني والحر.

التموين تتوعد بإجراءات صارمة ضد المخالفين

ولفت إلى أن الوزارة لاحظت مؤخرًا بعض المشاكل في بعض المنافذ التي لم تسلم السكر الإضافي المخصص للبطاقات التموينية، مما تسبب في تسربه،  ونتيجة لذلك، ستقوم الوزارة بتشديد الرقابة على هذه المنافذ، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات، بما في ذلك إيقاف الحصة وسحب الرخصة من المنفذ المخالف.

يشار إلى أن السكر الحر الإضافي قد تم طرحه منذ ديسمبر 2023، وتم صرفه بانتظام خلال التسعة أشهر الماضية، لتحسين توازن المعروض وزيادة الكميات المتاحة للمستهلكين.

تم نسخ الرابط