الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

المنيا تلحق بالشرقية في قائمة المحافظات الأكثر توريدا للقمح بنسبة 132%

توريد القمح بالمنيا
توريد القمح بالمنيا - الأيام المصرية

توريد القمح 2024، أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أنه تم الانتهاء من موسم توريد محصول القمح لعام 2024، حيث تم توريد  ما يقرب من 430 ألف طن من توريد القمح المحلي، تم توزيعها في 42 شونة وصومعة في مختلف أنحاء محافظة المنيا.

وأوضح محافظ المنيا أن القمح الذي تم توريده بكافة أنحاء المحافظة تجاوز نسبة الكمية المستهدفة والتي كانت من المفترض تجميعها بنحو قيمة 132 %، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة.

توريد القمح 2024

محافظة المنيا في المركز الثاني فى النسب الأعلى للتوريد

ولفت كدواني، إلى نسبة المساحة التي كانت مزروعة بمحصول القمح والتي بلغت 216,398 فدانًا، وتأتي محافظة المنيا في المركز الثاني فى النسب الأعلى للتوريد هذا العام، وتسبقها الشرقية حيث احتلت المركز الأول في نسب التوريد الأعلى من محصول القمح للشون والصوامع الحكومية.

دعم محصول القمح الاستراتيجي

وأكد أن تجاوزر المنيا لكمية القمح المستهدفة، تعكس حرص الدولة المصرية على دعم محصول القمح الاستراتيجي، مشيدًا بالتعاون الفعال بين رؤساء المراكز والمدن ومديرية التموين والأجهزة التنفيذية مع المزارعين، مما ساهم في تسهيل عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام الموردين.

توريد القمح 2024

الانتهاء من موسم توريد القمح

من جانبه، ذكر المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، أن موسم توريد القمح لعام 2024، كانت بدايته في 15 أبريل الماضي وتم انتهاء موسم التوريد في منتصف شهر أغسطس الجارى.

تنسيق عملية توريد القمح من خلال لجان

وأوضح وكيل وزارة التموين في المنيا، أن عملية التوريد تم تنسيقها عن طريق عمل لجان متخصصة تنظم التوريد وفقاً للاشتراطات اللازمة، وذلك للحفاظ على سلامة المحصول وضمان توفير مخزون استراتيجي آمن يعزز من أمن الغذاء الوطني.

تم نسخ الرابط