الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وحش حقيقي

«الوحش» هدية إيلون ماسك لرئيس الشيشان تغضب الأمريكان.. الملياردير يكشف الحقيقة

رئيس الشيشان
رئيس الشيشان

نفى إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا" قيامه بتقديم سيارة هدية غالية الثمن لرئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف.

 وقال الملياردير الأمريكي ساخرًا عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس": "هل تعتقدون أنني تبرعت بسيارة سايبرتراك لجنرال روسي؟... هذا مذهل"، حيث يبلغ ثمن السيارة 100 ألف دولار أي ما يقترب من 5 مليون جنيه.

قديروف

وجاء رد رئيس شركة "تسلا" ردًا على القراء عبر موقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور زعيم الشيشان رمضان قديروف وهو يقود سيارة ماركة "سايبرتراك" Cyber truck.

رمضان قديروف

والمثير أن السيارة التي ظهر بها قديروف متباهيًا بفرض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عقوبات انتهاك حقوق الانسان، عبر قناته على منصة "تليجرام" مزودة بمدفع رشاش.

 ونشر قديروف مقطع فيديو وهو يقود السيارة، والبالغ سعرها أكثر من 100 ألف دولار أي ما يقترب من 5 ملايين جنيه.

رئيس الشيشان داخل السيارة  Cybertruck 

ومن جانبه فقد قال رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية، شبه المستقلة شمال القوقاز، إن هذه السيارة حصل عليها كهدية من الملياردير الأمريكي رئيس شركة "تسلا"، حيث وصفها بأنها "وحش حقيقي لا يقهر وسريع".

Cybertruck car

وظهر رمضان قيروف البالغ من العمر "47 عامًا"، خلال مقطع الفيديو وهو يقود السيارة "سايبرتراك" Cyber truck، في العاصمة الشيشانية غروزني، حيث تم تجهيزها بمدفع وهو يقف بجوار المدفع المركب على السيارة مرتديًا أحزمة ذخيرة عبر كتفيه وصدره، ووجه الشكر لـ "إيلون ماسك" على إرسالها، حيث ظهرت صورة من الفيديو المنشور في 17 أغسطس 2024.

Cybertruck car

ووجه الزعيم الشيشاني رسالة إلى رئيس شركة "تسلا" قائلًا: "إيلون"، شكرًا لك.. تعال إلى غروزني، سأستقبلك كضيفي العزيز" مضيفًا سيقوم بإرسال الشاحنة الإلكترونية إلى ساحة المعركة في أوكرانيا، حيث تقوم روسيا بمواصلة هجومها واسع النطاق في أوكرانيا، مضيفًا أننا ننتظر منتجاتكم المستقبلية التي ستساعدنا في إنهاء العملية العسكرية الخاصة.

وأشاد زعيم جمهورية الشيشان الروسية "قديروف"، بالثناء والشكر على الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، ودعا الملياردير لزيارة منطقته بعد نشر مقطع فيديو لنفسه، وهو يقوم بقيادة الشاحنة "سايبرتراك" Cyber truck وهي تحمل مدفع، واصفًا "ماسك" بأنه أقوي عبقري بالطبع في عصرنا الحالي ومتخصص فهو رجل عظيم، مؤكدًا على أن وزارة الخارجية الروسية لن تمانع في زيارة "ماسك" إلى الشيشان.

إيلون ماسك

وأضاف رمضان قديروف أنه ليس من قبيل الصدفة أن يتم إطلاق اسم "الوحش الإلكتروني" على هذه السيارة واصفًا إياها بأنها بلا شك من أفضل السيارات في العالم، مضيفًا أنها سوف تجلب الكثير من الفوائد للقوات الروسية، دون الإفصاح عن كيفية الحصول على تلك السيارة.

الزعيم الشيشاني

يذكر أن شركة "تسلا" قامت بطرح سيارة "سايبرتراك" لأول مرة كمركبة عام 2019، قبل أن تقوم بطرحها للبيع العام الماضي، وهي معروضة بالفعل حاليًا للبيع في أمريكا الشمالية فقط، ووفقًا لما أعلنه إيلون ماسك أنه سيتم طرح هذه السيارة خلال عام 2025 في أسواق أخرى بعد اعتمادها في تلك الأسواق.

Cybertruck car

ولم تكن السيارة Cyber truck هي الوحيدة من منتجات إيلون ماسك، التي ظهرت أثناء الحرب في أوكرانيا، فقد سبق أن تم استخدام نظام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink، الخاص به من قبل الجيشين الأوكراني والروسي منذ عام 2022، ورغم ذلك صرح إيلون ماسك في وقت سابق، أنه لا يريد استخدام نظام Starlink الخاص به في الحروب، وفقًا لتقارير Insider.

سيارة  Cybertruck 
تم نسخ الرابط