الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تشجيع الاستثمار المصري السعودي على طاولة رئيس الوزراء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مواد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي.

جانب من الاجتماع

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية

خلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية تعزيز ودفع اطر التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية وزيادة الاستثمارات المشتركة انطلاقًا من العلاقات الأخوية المتميزة بين مصر قيادة وحكومة وشعبًا والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة الخطوات الجارية نحو الانتهاء من الاتفاق، وأكد أنّ الهدف من الاجتماع هو التوصل إلى الاتفاقية في صورتها النهائية.

الانتهاء من البنود

ذكر المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من البنود محل المناقشة حتى يتسنى  توقيع الاتفاقية في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية حريصة على متابعة وتسهيل الإجراءات الخاصة بكافة الاستثمارات السعودية في السوق المصرية.

المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاتفاقية ستسهم في جذب الاستثمارات في القطاعات ذات الأولوية، بما في ذلك التدابير المتعلقة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من المجالات الأخرى التي سيتم الاتفاق عليها، بما يضمن حماية هذه الاستثمارات وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة في مصر والمملكة العربية السعودية.

تم نسخ الرابط