الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وفاة أكبر معمرة في العالم عن عمر 117 عاما.. تركت رسالة مؤثرة

وفاة أكبر معمرة في
وفاة أكبر معمرة في العالم

توفيت ماريا براناس موريرا، أكبر معمرة في العالم، عن عمر يناهز 117 عامًا، وفقًا لما أعلنته عائلتها في بيان صادر عنها، أنها توفيت كما أرادت أثناء نومها ولم تعاني من أي نوع المرض.

جاءت ماريا براناس موريرا كأكبر إنسان معمر على وجه الكرة الأرضية، وذلك بعد وفاة المعمرة البولندية تيكلا يونيفيتش، التي رحلت عن عالمنا في عام 2022، حيث تم تأكيد عمر "ماريا" من خلال مجموعة دراسات الشيخوخة، ومنظمة LongeviQuest الأمريكيتين.

 وجهت المرأة رسالة مؤثرة لمتابعيها قبل وفاتها بساعات، محذرةً من شعورها بـ"الضعف". عبر حسابها الذي تديره عائلتها على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت: "لقد حان الوقت، لا تبكوا، فأنا لا أحب الدموع. والأهم من ذلك، لا تعانوا من أجلي، فأينما ذهبت، سأكون سعيدة".

ولدت المعمرة الأمريكية ماريا براناس موريرا في 4 مارس عام 1907 في سان فرانسيسكو في عائلة إسبانية، وبعد ثماني سنوات من ولادتها قرر والداها العودة إلى إسبانيا.

أكبر معمرة في العالم

وتزوجت ماريا في عام 1931 من طبيب، حيث عملت ممرضة في أثناء الحرب الأهلية الإسبانية مع زوجها في مستشفى، وكان للزوجين ثلاثة أولاد و11 حفيدا و13 من أبناء الأحفاد.

وعاشت المعمرة الأمريكية في السنوات الأخيرة في دار لرعاية المسنين، واعترفت خلال مقابلة أجرتها مع وسائل الإعلام الإسبانية، بأنها لا تعرف كيف تمكنت من العيش حتى عمر 117 عاما، فقالت: "لم أفعل أي شيء خاص للوصول إلى هذا العمر".

وأوضحت صحيفة El Pais الإسبانية، إن هناك ما يقرب من نحو 20 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 100 عام، يعيشون في إسبانيا، ومنهم 700 شخص تزيد أعمارهم عن 110 أعوام.

وتوافيكم الأيام المصرية بكافة الأخبار الخارجية، ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات.

تم نسخ الرابط