الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال اوروبا بشكلها الحديث وأهم قواعدها

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن إقامة قرعة دوري أبطال أوروبا بالنظام الحديث يوم الخميس 29 أغسطس الحالي، وذلك عن طريق الكمبيوتر حيث ستكون البطولة مكونة من 36 فريق وهو رقم كبير لعدد الأندية المشاركة.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا بالشكل الجديد

سيتم اجراء القرعة عن طريق الكمبيوتر، وذلك لأن عدد الأندية كبير، الأمر الذي سيتطلب في حالة إجراء سحب القرعة بالوضع البشري سيحتاج لـ 1000 كرة وهو الأمر المعقد والمستحيل، ولتجنب سحب طويل للقرعة سيقوم الكمبيوتر بإنجاز المهمة ووضع الأمور التي تعيق إجراء القرعة سواء التقارب الجغرافي.

دوري أبطال أوروبا

من المقرر أ يتم سحب القرعة يوم 29 أغسطس القادم، ويعتبر النظام الجديد جميع الأندية في مجموعة واحدة كل فريق يلعب 8 مباريات 4 بالداخل ومثلهم خارج الملعب، يتأهل بشكل مباشر أول 8 أندية لدور الـ16، بينما من المركز التاسع إلى السابع عشر يشاركوا بمباريات تصفية من أجل التأهل والمتبقي يودع البطولة بشكل رسمي.

قرعة دوري أبطال أوروبا

لكن هناك بعض الموانع في القرعة، أهمها لا يمكن لفريقين من نفس الدولة أن يواجهوا بعضهم البعض، قد تجعلك القرعة تواجه فريقين من نفس الدولة، كل فريق له 8 مباريات مختلفة عن الفريق الأخر، البطولة مكونة من 36 فريق وهو رقم كبير لم تعهده البطولة من قبل.

تم نسخ الرابط