الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حصاد الدوري العام المصري.. عدد مرات الفوز والهزيمة في سنة دوري

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

أسدل الستار على الدوري المصري الممتاز، بتحقيق النادي الأهلي لقب الدوري للمرة 44 في تاريخ المارد الأحمر، وقد شهد الدوري أحداث مختلفة بالموسم الكروي منها أن هذا الدوري يعتبر الأطول في تاريخ الكرة المصرية، وذلك بسبب الكثير من التوقفات بسبب المشاركات الدولية والأجندة الخاصة بالأندية بمختلف البطولات.

المدة التي استغرقها الدوري المصري 2023\2024

استمر الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 335 يومًا، حيث بدأ يوم 18 سبتمبر الماضي لينتهي يوم 18 أغسطس أي استمر الدوري لـ11 شهر ما يقارب السنه كاملة، وذلك بسبب التوقفات المختلفة في الموسم من أهمها توقف لبطولة أمم إفريقيا، مع مشاركات أندية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر بالصراعات القارية كدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، الأمر الذي أجبر رابطة الأندية على تأجيل مباريات الرباعي بالدوري الممتاز، وخاضت الأندية 306 مباراة في الدوري الممتاز وتم تسجيل 730 هدف بالدوري الممتاز.

عدد الفوز والهزيمة بالدوري المصري الممتاز 2024

لعب بالدوري المصري 306 مباراة إجماليه بالموسم، تحققت نتيجة الفوز في 214، بينما التعادل 184، اما الهزيمة في 214.

أكثر الأندية تحقيقًا للفوز بالدوري المصري

اختلفت نسبة الفوز والتعادل والهزيمة بين الأندية في الدوري الممتاز، حيث شارك الجميع في 34 مباراة، كانت النسبة الأكبر في تحقيق الفوز للأهلي بـ27 انتصار، يليه بيراميدز بـ24 انتصار ثم يأتي الزمالك بـ17 انتصار مع المصري 16 انتصار، ليأتي سموحة بـ15 انتصار ثم فيوتشر بـ14 انتصار، وكان لفريق زد نصيب بـ13 انتصار.

أقل الأندية تحقيقًا للفوز بالدوري المصري

 وكانت النسبة الأسوء في تحقيق الانتصارات يتصدرها الداخلية بثلاث انتصارات فقط، ثم المقاولون العرب بـ5 انتصارات وفاركو بـ6 انتصارات فقط، تعرض فريقين منهم للهبوط «الداخلية، المقاولون العرب»، بينما فاركو استمروا بالدوري الممتاز.

أكثر الأندية تلقيًا للهزيمة بالدوري المصري

بينما نسبة الهزيمة في الدوري كانت العلامة الفارقة بها ثلاثي الهبوط، حيث يعتبروا النسبة الأكبر في الهزيمة، فيعتبر النسبة الأكبر في الهزيمة لفريق الداخلية بـ20 هزيمة بالتساوي مع بلدية المحلة، يليهم المقاولون العرب بـ18 هزيمة، ثم البنك الأهلي بـ16 هزيمة والإسماعيلي بـ15 هزيمة، يأتي خلفهم الجونة بـ13 هزيمة وطلائع الجيش 12 هزيمة مع سيراميكا كليوباترا.

أقل الأندية تلقيًا للهزيمة بالدوري المصري

 بينما الأقل تعرضًا للهزيمة الأهلي بالتساوي مع بيراميدز بـ 3 هزائم يليهم مودرن سبورت بـ8 هزائم ثم الزمالك 9 هزائم.

أكثر الأندية تحقيقًا للتعادل بالدوري المصري

يتصدر نسبة الأكثر تعادل في الدوري المصري فاركو بـ15 تعادل، ويأتي في المركز الثاني الاتحاد السكندري بـ14 تعادل، الجونة مع الطلائع وزد مع إنبي بـ12 تعادل، بينما المقاولون العرب والداخلية بـ11 تعادل.

أقل الأندية تحقيقًا للتعادل بالدوري المصري

 اما الأقل تعرض للتعادل هو الأهلي بـ4 تعادلات فقط، يليه بيراميدز والمصري بـ7 تعادلات فقط، يليهم الزمالك بـ8 تعادلات.

تم نسخ الرابط