الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قرارات جديدة بشأن التصالح على مخالفات البناء بالجيزة (تفاصيل)

عادل النجار محافظ
عادل النجار محافظ الجيزة - أرشيفية

إجراءات التصالح في مخالفات البناء 2025، ناشدت محافظة الجيزة في بيان لها، المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال طلبات التصالح القديمة لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد للحفاظ علي حقوقهم لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وترصد  الأيام المصرية في إطار تغطيته الإخبارية المستمرة للأخبار المحلية والعالمية، تفاصيل التصالح في مخالفات البناء بالجيزة في السطور التالية:

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن في حالة عدم استكمال الإجراءات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، ستضطر المحافظة السير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ علي حق الدولة تجاه التعديات المخالفة للبناء.

إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالجيزة 2025‪

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح في مخالفات بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي، وذلك حرصًا علي عدم إتخاذ الإجراءات التى حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات .


وفي ذات السياق، كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير الإجراءات على المواطنين والرد علي استفساراتهم ومساعدتهم في إعداد ملفات التصالح في مخالفات البناء، وتواجد عضو قانوني بكل مركز تكنولوجي للرد علي استفسارات المواطنين والعمل على مدار اليوم وفي أيام العطلات عدا يوم الجمعة من أجل الانتهاء من الاجراءات.

محافظة الجيزة تشن حملة إزالة للتعديات المخالفة

كانت محافظة الجيزة قد قامت بشن حملة من الإزالات للتعديات المخالفة على أملاك الدولة في نطاق المحافظة ضمن الموجة 23 لإزالة التعديات المخالفة على أملاك الدولة التى أطلقها مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.

كما نفذ حي الوراق بالتعاون مع هيئة الطرق والكباري والأجهزة الأمنية  13 قرار إزالة لتعديات موجودة علي أملاك الدولة أسفل الطريق الدائري بنطاق حي الوراق مع تسليم المواقع إلى جهات الولاية عقب انتهاء إزالة كافة المخالفات والتعديات للإشراف عليها ومنع أي تعديات جديدة.

تم نسخ الرابط