الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد محاكمة عاطل بتهمة النصب على المواطنين بمصر الجديدة

محاكمة عاطل متهم
محاكمة عاطل متهم بالنصب على المواطنين - أرشيفية

تعقد محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024، جلسة لمحاكمة متهم بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين في منطقة مصر الجديدة، حيث استولى على أموالهم مدعيًا قدرته على استيراد سيارات لهم من الخارج.

محاكمة عاطل متهم بالنصب على المواطنين في مصر الجديدة

النصب والاحتيال على المواطنين 

وكان المحامي العام لنيابة شرق القاهرة قد أصدر قرارًا بإحالة المتهم، الذي يعمل بشكل غير ثابت، إلى محكمة الجنايات بتهمة الاحتيال على عدد من المواطنين. 

وتم تحديد جلسة اليوم كأول جلسة لمحاكمته، بعدما تبين زعمه بقدرته على استيراد سيارات من الخارج اعتمادًا على علاقاته المزعومة بمسؤولين حكوميين.

وتكشف تفاصيل القضية أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد توصلت إلى أن المتهم، الذي يحمل سجلًا جنائيًا ومقيم في محافظة القاهرة، يزاول نشاطًا إجراميًا يتمثل في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بإمكانية استيراد سيارات لهم من الخارج.

ومن خلال التحريات وجمع الأدلة، تبين أن المتهم حاصل على شهادة بكالوريوس وله تاريخ جنائي معروف، وأكدت التحقيقات تورطه في استغلال هذه الادعاءات للاحتيال على العديد من الضحايا، حيث نجح في الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم بزعم توفير سيارات مستوردة لهم.

تم نسخ الرابط