الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس استخبارات الاحتلال يحذر من تكرار سيناريو السابع من أكتوبر

أهارون حاليفا
أهارون حاليفا

طالب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المنتهية ولايته أهارون حاليفا، بضرورة تشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص أسباب الحرب في قطاع غزة، حسبما أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مُستجدات الأحداث بشأن القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المستقيل في حفل استبداله، اليوم الأربعاء، أن توسع الحرب في قطاع غزة ما زال قائمًا ويتطلب جيشًا قويًا.

وحذر أهارون حاليفي من تكرار سيناريو السابع من أكتوبر مرة أخرى، مشيرًا إلى أن فشل الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في صد الهجوم تقع على عاتقه.

وأضاف في كلمته أن أهداف الحرب في قطاع غزة لا تزال مطروحًا على الطاولة، إذ تعد أهداف الحرب المعلنة القضاء على حركة حماس الفلسطينية وتحرير جميع الأسرى الإسرائيليين.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم 320 على التوالي في عدوانه الغاشم والقصف الممنهج على قطاع غزة وارتكاب حرب الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع.

ونتج العدوان الإسرائيليعلى قطاع غزة عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 92 ألف جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وترفض مصر بموقفها الثابت استمرار السيطرة العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وبقاء قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا، ردًا على  مزاعم الصحف الإسرائيلية بموافقة مصر على بقاء الاحتلال في المحور على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

تم نسخ الرابط