الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منشآت حزب الله و10 مناطق جنوب لبنان (فيديو)

غارات جوية إسرائيلية
غارات جوية إسرائيلية على جنوب لبنان

شن  جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على منشآت تابعة لحزب الله اللبناني، ليلة أمس الأربعاء، ضمن الهجوم على أكثر من 10 مناطق في جنوب لبنان، والتي تضمنت منشآت تخزين أسلحة ومنشآت عسكرية تابعة لـ "الحزب" حسب زعمه.

وأشار البيان الصادر من جيش الاحتلال، إلى أن الطائرات الحربية التابعة للجيش الإسرائيلي، قامت بشن عدة هجمات خلال على أهداف تابعة لحزب الله اللبناني، في أكثر من 10 مناطق مختلفة في جنوب لبنان، لافتا إلى وجود مخازن أسلحة كانت من بين الأهداف التي تم استهدفتها العملية، كما تضمنت وجود مخازن للأسلحة، ومبان عسكرية، زاعمًا أن العملية تضمنت أيضًا منصة إطلاق استخدمها حزب الله، لتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل.

واستهدفت الغارات الجوية التي نفذتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الخيام، وبلدة كفر شوبا، وبلدة كفر كلا، وبلدة رامية، وبلدة عتيا الشعب، وبلدة كوثرية السياد، وأطراف بلدة زبقين، وفقًا لما أعلنته قنار "المنار".

ومن جانبه أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الخميس 22 أغسطس، أنه في تمام الساعة السابعة صباحًا استهدف ثكنة برانيت بقذائف المدفعية الثقيلة وتم إصابتها بإصابات مباشرة.

كان حزب الله اللبناني أعلن مسؤوليته أمس الأربعاء، عن قيامه باستهداف مستوطنة كاتسرين جنوبي الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ، وسبب أضرار مالية بالغة وإصابة شخص على الأقل في تلك الهجمات بالقذائف على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار البيان إلى قيام حزب الله بإطلاق عدد من الصواريخ الكاتيوشا غير الموجهة على قاعدة للجيش الإسرائيلي، في مرتفعات الجولان المحتل، وذلك ردًا على الغارة الجوية التي شنتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل عمق شرق لبنان ليلة يوم الثلاثاء.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرضه لهجوم بالصواريخ بلغ نحو 50 صاروخًا، واعترضت القبة الحديدية عدد منها، بينما سقط بعضها على كاتسرين، والذي تسبب إلحاق أضرارًا جسيمة وإصابة شخص واحد.

ومن ناحية أخرى، فقد شن حزب الله هجومًا جويًا مستخدمًا أسرابًا من المسيرات الانقضاضية، على المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل، من الضباط والجنود، ومخازنها اللوجستية، في منطقة عميعاد بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.  

تم نسخ الرابط