الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: نشجع تصنيع السيارات في مصر لتحقيق توازن بين المستورد والمنتج الوطني

مدبولي
مدبولي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  خلال المؤتمر المنعقد اليوم بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة  إننا نسعى لزيادة دور الصناعة الوطنية في تصنيع السيارات بحكم الزيادة السكانية لدينا.

وأشار مدبولي إلى أن هدفنا تشجيع تلك الصناعة الوطنية، وتوفير كل مستلزمات الانتاج لهذه الصناعة ، ولكن كل ما نفعله هو ربط كل المصنعين مع بعضهم البعض ضمن حزمة قوية، لتشجيع الصناعة الوطنية، وزيادة لعدد السيارت المنتجة داخل البلاد، والهدف التصنيع المحلي". 

أوضح أن  الحكومة تسعى لتحقيق توازن بسوق السيارات بين المستورد والمنتج الوطني، لافتًا إلى أن بعض السيارات المستوردة تدخل السوق دون وجود مراكز صيانة وهو ما يضر بالمواطن.

مناقشة 65 قانون من الناحية الحكومية 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إنه تم مناقشة 65 قانون ومن ناحيتنا كحكومة وجدنا 34 قانون منهم أولوية للدولة وسيبدأ النقاش بشأنهم في مجلس النواب، لترتيب أولويات هذه القوانين، ومنها الإجراءات الجنائية لتحقيق وعد الرئيس بتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 

وتابع أن المجلس ناقش إطلاق أول سوق طوعى للكربون، كما تم اعتماد مشروعين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لأن الدولة تستهدف العام المقبل 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة لدخولهم على الشبكة الكهربائية.

وأكد أن مصر تمتلك ثروة بشرية كبيرة ونعمل على تدريب الكوادر لتنمية مهاراتهم وإسهامهم في دعم الاقتصاد موضحا أنه  تم إطلاق أول سوق طوعي للكربون لتحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر.

مؤشر البطالة لا يزال عند مستويات منخفضة 

أوضح أن مؤشر البطالة لا يزال عند مستويات منخفضة وأن الدولة تواصل إجراءات الإصلاح الضريبي وتيسير الإجراءات فيما يخص الاستثمار والتجارة الخارجية

شدد على مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات أصبحت 37 بالمئة ونستهدف زيادتها موضحا أن الدولة تتحرك رغم التحديات العالمية من أجل خفض الدين الخارجي.

يوافيكم موقع “الأيام المصرية” بكل ما هو جديد على مدار الساعة 

 

تم نسخ الرابط