الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: هنرجّع حق الدولة ويؤكد: 80% من سيارات ذوي الهمم لم تصل لأصحابها

مصطفى مدبولي- رئيس
مصطفى مدبولي- رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، إنه بالنسبة لسيارات ذوى الهمم، فقد طالب بالنظر إلى سيارات ذوي الهمم التي دخلت البلاد خلال الفترة الأخيرة، وبحثنا ما إن كانت وصلت بالفعل لذوي الهمم من عدمه.

أضاف رئيس الحكومة: “طلبت عمل عينة من خلال تشكيل لجنة من الجمارك والجهات المعنية لأسماء المستفيدين من تلك المنظومة لضمان وصول تلك السيارات من عدمه إلى أصحابها، وتابع: ”بدون مبالغة وجدنا أنه ما بين 70 إلى 80 % لم تصل إلى ذوي الهمم، وتبين أنهم لا يعرفون نوع السيارات التي تم استيرادها من الخارج.

وشدد مصطفى مدبولى على أهمية عودة حقوق الدولة، قائلا: "هرجع حق الدولة في ملف سيارات المعاقين، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على حصول ذوى الهمم على حقوقهم بدون تجاوز لحقوق الدولة.

الحكومة توافق على 11 قرارًا جديدًا اليوم 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات:
1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج "دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" المُمَول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو".

ويستهدف هذا الاتفاق دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على الأُطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سُبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة، وكذلك توفير بيئة اجتماعية إيجابية للأطفال من خلال توفير خدمات مثل التعليم، والرعاية الصحية، والتغذية والسكن، وغيرها من الخدمات، ويستفيد من هذا البرنامج المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي.

2- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق التمويلي الخاص بمشروع "المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية" بقيمة 3 ملايين يورو بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

ويستهدف الاتفاق دعم التنفيذ المُستدام للخطط القومية من أجل زيادة التصنيع المحلي للمنتجات الصحية، ووصول تلك المنتجات إلى السكان وصولًا عادلًا، والمساهمة في تنفيذ استراتيجية البوابة العالمية واستراتيجية الصحة العالمية. 

تم نسخ الرابط