الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصر ترفض المقترح الإسرائيلي بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا

محور فيلالفيا
محور فيلالفيا

ذكرت “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن مصر رفضت مقترحًا إسرائيليًا بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا وآخر أمريكيا بإنشاء برجين، وفق كما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مُستجدات الأحداث بشأن القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

في وقت سابق أطلقت آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي النار على خيام المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح الفلسطينية.

واستشهد فلسطينيان في قصف بمسيرة إسرائيلية استهدف مدرسة تؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مأهولة بالسكان في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 25 شهيدًا منذ فجر اليوم الخميس، حسب ما أكدته مصادر طبية فلسطينية.

كما أطلقت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي النار، فجر اليوم، صوب المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأوضح الهلال الحمر الفلسطيني ارتفاع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 3 شهداء.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

لليوم 321 على التوالي يستمر الاحتلال الإسرائيلي في الاعتداء على قطاع غزة وارتكاب حرب الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 92 ألف جريح أغلبهم من الأطفال والنساء، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

تم نسخ الرابط