الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جماعة الحوثي تستهدف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن

هجوم الحوثيين على
هجوم الحوثيين على سفن تابعة للاحتلال بالبحر الأحمر- أرشيفية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي، مساء اليوم الخميس، عن استهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية في بيان له إن الحوثيين نفذوا عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، من جانبه يحرص موقع الأيام المصرية على متابعة الشأن اليمني أولًا بأول.

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى أن العمليتين استهدفتا سفينتين تجاريتين تتعاملان مع الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدا أن عملياتهم "مستمرة حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة ويرفع الحصار عنه".

استهداف الحوثيين سفينتين بالبحر الأحمر وخليج عدن

وأضاف: "العملية الأولى استهدفت سفينةَ ( SOUNION) النفطية التابعة لشركةٍ تتعامل مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ بفضلِ الله".

وتابع: "العملية الأخرى استهدفت سفينةَ ( Sw North Wind I) تابعة كذلك لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وقد أصيبت بشكل مباشر ودقيق وذلك أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر".

وأردف: "شارك في تنفيذ العمليتين العسكريتين كل من القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وذلك بعدد من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستية والمجنحة والطائراتِ المسيرة".

وأكد سريع أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي واستهدافِ كافةِ السفن المرتبطة به أو التابعة لشركاتٍ تتعامل معه وذلكَ في منطقة العمليات العسكرية المعلن عنها في البياناتِ السابقة".

وشدد على أن "عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا في قطاعِ غزة".

تم نسخ الرابط