الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"البنتاجون" يعترف بالسماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية في هجوم كورسك

البنتاجون- أرشيفية
البنتاجون- أرشيفية

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، في بيان  أنّ الولايات المتحدة سمحت لقوات كييف باستخدام الأسلحة الأمريكية خلال هجومها على مقاطعة كورسك بذريعة أنهم يحمون أنفسهم من الهجمات الروسية.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية أولًا بأول.

وجاء في نص البيان: "تسمح سياساتنا لـ أوكرانيا بشن هجمات مضادة للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الروسية من المناطق الحدودية، والتي تشمل كورسك وسومي، لذا فهم يحمون أنفسهم من الهجمات الروسية من هذه المناطق".

وفي منتصف يوليو الماضي، قال "البنتاجون" إنّ الولايات المتحدة لا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لتوجيه ضربات على الأراضي الروسية.

ضغوط أوكرانيا على الولايات المتحدة

وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية، أنّ السلطات الأوكرانية تمارس ضغوطا على الولايات المتحدة لرفع الحظر المفروض على استخدام أسلحتها لتوجيه ضربات في عمق الأراضي الروسية.

وفي 6 أغسطس، بدأت القوات الأوكرانية بشن هجمات واسعة النطاق على مقاطعة كورسك. وتم فرض حالة طوارئ فيدرالية في المنطقة، وترافق ذلك بإجلاء أكثر من 122 ألف مواطن مدني من تسع مناطق حدودية في المقاطعة.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، منذ بدء الأعمال القتالية على اتجاه كورسك، فقدت قوات كييف أكثر من 4.4 ألف عسكري و65 دبابة و53 ناقلة جند مدرعة. وتستمر عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية التي توغلت في أراضي روسيا.

تم نسخ الرابط