الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأمم المتحدة: إسرائيل أجبرت 90% من سكان غزة على ترك منازلهم

سكان غزة يتركون منازلهم
سكان غزة يتركون منازلهم

أكد التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، أن الكيان الصهيوني أجبر أكثر من 90 % من سكان قطاع غزة المحتلة، على النزوح وترك منازلهم من بداية الحرب التي تشنها قوات جيش الاحتلال، ضد سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.1 مليون نسمة من خلال إصدار 12 أمرًا في أغسطس الجاري 2024.

الأمم المتحدة ترفض تهجير الفلسطينيين

ويحرص موقع الأيام المصرية على تقديم كل الأخبار المحلية والعربية والدولية، لجميع القراء لحظة بلحظة، ومن بينها ملف الحرب في قطاع غزة، وما يتعرض لهم الفلسطينيين من مجازر وإبادة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الأمم المتحدة ترفض تهجير سكان غزة

الأمم المتحدة تحذر

وحذر المنسق الأممي للشؤون الإنسانية، مهند هادئ،  في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من أن أوامر الإخلاء، التي أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، تعرض السكان المدنيين للخطر بدلًا من توفير الحماية لهم، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية، أجبرت العائلات على الفرار مرة أخرى، والتي تحدث غالبًا تحت إطلاق النار، ولا يحملون معهم إلا القليل من الممتلكات التي يمكنهم حملها معهم، إلى مناطق مزدحمة وضيقة وغير آمنة.

إسرائيل تجبر سكان غزة على النزوح

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك،  إن أوامر الإخلاء الأخيرة التي صدرت من الجانب الإسرائيلي، تعوق بل تمنع برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة وتفقد إمكانية الوصول إلى مستودعه في دير البلح وسط غزة.

وأضاف "دوجاريك" أن هذا المستودع هو المستودع التشغيلي الثالث والأخير في المنطقة الوسطى بغزة، مضيفًا أنه تم إخلاء خمسة مطابخ مجتمعية، يديرها برنامج الأغذية العالمي، حيث تبحث الوكالة عن مواقع جديدة لها، إلى جانب تغير حجم المنطقة الإنسانية في غزة، عدة مرات في الأشهر الأخيرة، وسط تطور عمليات الجيش الإسرائيلي ضد القطاع.

الأمم المتحدة ترفض الخراب الذي يحيط بغزة

ومن الجدير بالذكر، أن المنطقة الحالية التي يعيش فيها سكان قطاع غزة، تبلغ مساحتها حوالي 42 كيلومترًا مربعًا، أي 11% من إجمالي مساحة قطاع غزة، وذلك وفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، حيث يقيم في المنطقة نحو 1.9 مليون فلسطيني من أصل 2.3 مليون نسمة في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط