الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

11 قتيل و 14 مفقود بفعل العواصف الممطرة في الصين

الآثار الناجمه عن
الآثار الناجمه عن سيول الصين

الصين، ذكر الإعلام الصيني، أن عواصف ممطرة قوية اجتاحت مدينة في شمال شرق البلاد هذا الأسبوع، أسفرت عن مقتل 11 شخصًا وخلفت 14 آخرين في عداد المفقودين، كما تسببت في أضرار تزيد قيمتها عن مليار دولار.

وحرصت الأيام المصرية على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر والتي نستعرضها لكم في السطور التالية.

11 قتيلا و14 مفقودًا بعواصف ممطرة في شمال شرق الصين

وقالت محطة تلفزيون الصين المركزية، إنّ بين القتلى ضابطا كان يحاول إنقاذ الأرواح في مدينة هولوداو في مقاطعة لياونينغ.

وأضافت المحطة، أنّ رجال الإنقاذ ما زالوا يحاولون العثور على الأشخاص الذين فقدوا خلال الأمطار المدمرة "النادرة تاريخيا"، وأظهرت صورة من التلفزيون شوارع مغمورة بالمياه بشكل خطير.

ووفقًا للتقديرات الأولية، فقد تأثر نحو 188800 شخص بالكارثة الطبيعية، حيث بلغت الخسائر 10.3 مليار يوان أي ما يعادل (حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي)، كما أعلن المسؤولون، وتضرر عدد كبير من الطرق والجسور والكابلات.


وقال تلفزيون الصين المركزي إن أقصى معدل لهطول الأمطار اليومي بلغ 52.8 سنتيمترًا، محطمًا الرقم القياسي الإقليمي التي شهدته البلاد عبر تاريخها.

 وأضافت أن الأجزاء الأكثر تضررًا من المدينة شهدت ما يعادل أمطار عام كامل في نصف يوم فقط، وبشكل عام كان هذا أقوى معدل لهطول الأمطار في هولوداو الصينية منذ بدء تسجيل الأرصاد الجوية عام 1951.

ورصدت الحكومة الصينية مبلغًا قيمته 50 مليون يوان صيني أي ما يعادل نحو (7 ملايين دولار أمريكي) لدعم جهود الإغاثة من الكوارث الطبيعية، والتي تتعرض له الصين كل عام بفعل التغيرات المناخية التي تحدث في العالم والتي تؤثر على الصين هي الأخرى.

جدير بالذكر، أن الانهيارات الأرضية والفيضانات  التي تعرضت لها الصين، تسببت في مقتل أكثر من 150 شخصًا في جميع أنحاء الصين خلال الشهرين الماضيين حيث ضربت العواصف المطيرة الغزيرة المنطقة.

وستوافيكم الأيام المصرية بمزيد من التفاصيل حين توافرها، ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، والتي من ضمنها الأخبار المتعلقه بالشأن الخارجي والعالمي والإقليمي.

تم نسخ الرابط