الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سفاح التجمع.. 9 أعمال فنية رفعت شعار «المرأة والساطور»

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

 تتصدر قضايا الجرائم دائمًا مواقع التواصل الإجتماعي، وتثير الجمهور ويحاولون دائمًا متابعة ومعرفة آخر تطورات القضية، وهذا ما يدفع صناع الأعمال الفنية على تناول هذه القضايا، وتحويلها لأعمال فنية، لتوافق أذواق وإهتمامات الجمهور، ومنها قضية سفاح التجمع الشهيرة.

وتزامنًا مع القضية التي صدر فيها الحكم على سفاح التجمع اليوم السبت، بتحويل أوراقه لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في القضية، تسابق المنتجين لتحويل قصة سفاح التجمع إلى عمل فني، حيث تعاقد المنتج أيمن يوسف مع الفنان أحمد الفيشاوي، على تقديم مسلسل "سفاح التجمع"، وفي وقت سابق، أعلن المؤلف محمد صلاح عزب، عن تقديم مسلسل "سفاح التجمع"، من إنتاج أحمد السبكي، وتقرر أن يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد.

ويأتي مسلسل "سفاح التجمع"، كإضافة جديدة لقائمة الأعمال الفنية المصرية، التي أستوحت أحداثها من قصص الجرائم الواقعية التي أثارت الرأي العام، وترصد الأيام المصرية خلال السطور القادمة أبرز الأعمال الفنية التي تناولت هذه القضايا.

 "سفاح النساء"

قدم الفنان حسين زايد دور السفاح ميمي، في فيلم "سفاح النساء"، الذي لم تُعرف هويته الحقيقية لفترة طويلة، وجسد فؤاد المهندس دور السفاح الزائف، حينما أقنعته خطيبته التي تجسدها شويكار، ليجني الكثير من الأموال، حتى قام السفاح الحقيقي بخطفها، وبعد ذلك اكتشفوا أنه يقوم بقتل النساء لأنه فقد أمه في صغره، ولا يهدأ إلا بإحضار دميته وغناء "ماما زمانها جايه".

سفاح النساء

" رد فعل"

يقدم الفنان عمرو يوسف ومحمود عبد المغني، فيلم "رد فعل"، الذي يدور حول طبيب بمصلحة الطب الشرعي يرتكب جرائم قتل دون أن ينكشف أمره، مستفيدًا من معرفته بأساليب التحقيق الشرطي، ويخفي الأدله بطرق ذكية، حتى انكشف أمره في النهاية، وأتضح أنه يفعل ذلك بسبب وفاة والده وسفر ابنة خالته، ولا يهدأ أيضًا إلا وهو يحمل دمية أو يشاهد أفلام كارتون.

"سفاح الجيزة"

وقدم الفنان أحمد فهمي بطولة مسلسل "سفاح الجيزة"، استعرض قصة حقيقية لسفاح في منطقة الجيزة، يدعى "قذافي عبد العاطي"، الذي أنهى حياة عدد كبير من النساء، وأتضح أن عقدته بدأت حينما قتلت والدته والده أمامه وهو صغير، وقطعت جثته وأطعمته للقطط.

سفاح الجيزة

مسلسل "ريا وسكينة"

ويعد مسلسل "ريا وسكينة" الأختين اللتين أدينتا بارتكاب سلسلة من جرائم القتل في عشرينيات القرن الماضي، قبل أن يتم الحكم عليهما بالإعدام، لتكون أول حالة إعدام سيدة في تاريخ مصر.

ريا وسكينة

فيلم "السفاح"

استوحت أحداث فيلم "السفاح" من قصة سفاح المهندسين، الذي أرتكب عدد من الجرائم التي هزت الرأي العام قبل اعتقاله والحكم عليه بالإعدام.

السفاح

"أحمد نوتردام"

جسد خالد الصاوي في فيلم "أحمد نوتردام"، دور سفاح مهووس بقتل النساء، مستوحى من شخصية أحدب نوتردام، وقام صحفي يجسد شخصيته رامز جلال، وغادة عادل كطبيبة بمصلحة الطب الشرعي، بالإتفاق لكشف السفاح.

"اللص والكلاب"

فيلم "اللص والكلاب" مأخوذ عن رواية لنجيب محفوظ، يتناول قصة حقيقية لمجرم في أوائل الستينيات.

"المرأة والساطور"

فيلم "المرأة والساطور" مستوحى من جريمة قتل حقيقية ارتكبتها ناهد القفاص بحق زوجها، وقامت بتقطيع جثته لأشلاء وألقتها في الشارع، بعد أن قام بالنصب عليها، وحاول الإعتداء عليها.

"الظالم والمظلوم"

فيلم "الظالم والمظلوم" بطولة الفنان نور الشريف، الذي يعرض قصة انتقام سفاح من مغتصبي زوجته، الذين قتلوها وأتهموه بقتلها، ليدخل ويقضي عقوبته في السجن ثم يعود لينتقم منهم جميعًا، ويقتلهم بأبشع الطرق.

تم نسخ الرابط