الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التعليم: مادة العلوم المتكاملة تشمل الكيمياء والفيزياء والأحياء ومعلم واحد سيُدرسها

تدريس مادة العلوم
تدريس مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية

مادة العلوم المتكاملة، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الخاصة بتدريس مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك فى إطار خطة هيكلة وتطوير نظام الثانوية العامة الذي أعلنت عنه الوزارة فى وقت سابق لتواكب تطورات التعليم العالمية.

تدريس مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية تشمل الكيمياء والفيزياء والأحياء

وترصد الأيام المصرية في إطار التغطية الإخبارية المستمرة على مدار الساعة، التوضيح الهام الذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم اليوم، ردًا على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور بخصوص من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة العلوم المتكاملة والتى تشمل الكيمياء والفيزياء والأحياء، مدرس واحد فقط فى هذه التخصصات الثلاث، حيث أن المادة تضم مجموعة متنوعة من العلوم المعرفية لطلاب المرحلة الثانوية.

مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية 

وأوضح محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة العلوم المتكاملة تمثل نهجًا جديدًا فى عملية التدريس وتخفيف المناهج على الطلاب، مؤكدًا أنه لا توجد أى دولة فى العالم يدرس بها الطلاب مثل هذا الكم الكبير من المواد مثل نظام التعليم الثانوي المصري.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024‪

وفى ذات السياق، يواصل طلاب الدور الثاني 2024 للثانوية العامة اليوم الأحد، فى أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية للقسمين العلمي والأدبي بجميع لجان الدور الثاني للثانوية العامة بمدارس الجمهورية.

بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد امتحان مادة التربية الوطنية، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية " الورقة الثانية" خلال الفترة الأولى من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024. 

وشددت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها حصلت الأيام المصرية على نسخة منه على طلاب الدور الثاني للثانوية العامة بعدم محاولة استخدام أي من وسائل الغش المختلفة،  سواء بالهاتف المحمول أو السماعات أو أى وسائل أخرى، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

تم نسخ الرابط