الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

4 فئات تحصل على إقامة مجانية بـ 62 دولة

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

منحت مصلحة الضرائب شهادة إقامة مجانية لأربع فئات وهم أساتذة الجامعات، والمدرسين، والمتدربين، والطلاب، في إطار اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي التي وقعتها مصر مع 62 دولة.

أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن ضرورة الاهتمام بحقوق المصريين العاملين في الخارج، وخاصة الفئات التالية: أساتذة الجامعات، والمدرسين، والمتدربين، والطلاب الذين يحصلون على منح دراسية، أو لأغراض تدريس أخرى.

مصلحة الضرائب المصرية

وتقوم مصلحة الضرائب بناءً على توجيهات وزير المالية، بتقديم شهادة إقامة مجانية لهذه الفئات في إطار اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي التي وقعتها مصر مع 62 دولة.

واوضحت رشا عبد العال أن هذه الشهادة توفر عدد من المميزات، منها إعفاءات ضريبية خاصةً لأساتذة الجامعات، والمدرسين، لفترة زمنية تتراوح بين سنة وثلاث سنوات، وفقًا لكل إتفاقية، بشرط أن يثبت إقامة الشخص في مصر قبل مغادرته للدولة الأخرى.

رشا عبد العال

وأكدت "عبد العال" أن مصلحة الضرائب تصدر شهادة الإقامة خلال يوم واحد فقط، نظرًا لأن المستحقين قد يكون لديهم ظروف عمل طارئة.

شروط الحصول على شهادة الإقامة المجانية

للحصول على شهادة الإقامة المجانية، يجب تقديم عدد من المستندات، تشمل:

  • شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة
  • صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • إفادة من الجامعة بالموافقة على السفر أو دعوة من جامعة أجنبية

على أن تقدم هذه المستندات إلى إدارة تبادل المعلومات التابعة للإدارة العامة لبحوث الإتفاقيات الدولية بمصلحة الضرائب المصرية، في العاصمة الإدارية الجديدة، أو داخل مبنى المحمودية بالمعادي.

ويحرص الأيام المصرية على موافاتكم بآخر وأهم الأخبار على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط