الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سبب وفاة ريم حامد.. السفير المصري بفرنسا: نتابع التحقيقات

ريم حامد - الأيام
ريم حامد - الأيام المصرية

سبب وفاة ريم حامد،  تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية نبأ عن وفاة الباحثة المصرية "ريم حامد" في ظروف غامضة في فرنسا.

سبب وفاة ريم حامد.. فرنسا تباشر التحقيقات 

من جانبه، أكد السفيرعلاء يوسف، سفير مصر في فرنسا، نبأ وفاة الباحثة المصرية، والتي توفيت في ظروف غامضة، مؤكدا أن السفارة المصرية تتابع التحقيقات التي تجرى من قبل السلطات الفرنسية  بخصوص وفاتها للوقوف على أسباب وفاة الباحثة في فرنسا.

جدير بالذكر أن الباحثة نشرت عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك قبل وفاتها أنها تتعرض للتهديد والمراقبة، ليتم حذف المنشور بشكل فوري عقب نشره.

سبب وفاة ريم حامد

منشورات ريم حامد قبل وفاتها

وجاء نص البوست الذي نشرته المجني عليها على موقع الفيس بوك على النحو التالي:-

“ أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة لإبلاغ الجهات المعنية في مصر لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة، ويتم جبري حاليًا على السكوت والصمت وعدم الإبلاغ”.

بوستات الباحثة قبل وفاتها

وذكرت الباحثة في بوست آخر نشرته قبل الوفاة، " العمل تحت الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس، يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها".

الباحثة ريم حامد

تجدر الإشارة، أنه وفقا للغريدات،  الباحثة في مقتبل عمر الشباب، حيث تبلغ من العمر 29 عامًا، وكانت غادرت إلى فرنسا  لدراسة علم البايو تكنولوجي وعلم الجنيات.

 

تم نسخ الرابط