الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هل تشارك حماس في مفاوضات صفقة القاهرة اليوم؟

قطاع غزة
قطاع غزة

تستضيف القاهرة، اليوم الأحد، جولة مفاوضات جديدة من أجل الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين حركة حماس الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وتنفيذ صفقة تبادل بين الأسرى.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مُستجدات الأحداث بشأن القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويحضر المفاوضات مسئولون من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المتوقع أن تتضمن المفاوضات مناقشة آليات تنفيذ صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

حضور حماس في مفاوضات القاهرة

أكدت مصادر مطلعة أن حركة حماس الفلسطينية أرسلت وفدًا من الحركة برئاسة خليل الحية، بهدف متابعة نتائج المفاوضات التي تعقد اليوم، في حين أنها لن تشارك في المناقشة داخل المفاوضات.

كما يأتي نجاح المفاوضات في قدرة الولايات المتحدة الأمريكية في الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل الانسحاب الكامل من محور فيلادلفيا ومعبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن المفاوضات التي تجرى في الدوحة والقاهرة ربما تكون الفرصة الأخيرة والحاسمة. 

تم نسخ الرابط