الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي (تفاصيل)

الغاء البطاقات التموينية
الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي

الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي، أكد الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الغاء البطاقات التموينية الخاصة بالدعم الحكومي الذي يحصل عليه سارقي التيار الكهربائي من الدولة، وذلك فى إطار سلسلة الإجراءات الحاسمة التى سوف تتخذها الحكومة للتعامل مع ملف سرقة التيار الكهربائي بمحافظات الجمهورية.

إلغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي

وترصد الأيام المصرية في إطار التغطية الإخبارية المستمرة لجميع الأخبار على مدار الساعة، تفاصيل قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي، في السطور التالية.

الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي، أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه اجتماع مجلس المحافظين اليوم، عن ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة من أجل وقف سرقة التيار الكهربائي والحفاظ على حق الدولة فى ذلك الملف الهام والتأكد من عدم استخدمه بشكل غير قانوني.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي : "سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يحرر له محضر سرقة كهرباء، ومن أهمها إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وذلك بما يسهم في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع".

الغاء البطاقات التموينية لسارقي التيار الكهربائي

التعامل الفوري مع المشكلات التي تواجه كل محافظة

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس المحافظين، على ضرورة التعامل الفوري مع المشكلات التى تواجه كل محافظة، وإيجاد حلول سريعة لهذه المشكلات من خلال تشكيل لجنة بقيادة المحافظ لبحث سبل القضاء على المشكلة، مشيرًا الى أن كل محافظ مسؤول عن التواصل المباشر مع المواطنين لإحداث تغيير ملحوظ فى تفاعل المسؤولين مع القضايا المجتمعية.

كما كلف رئيس الوزراء المحافظين بضرورة المتابعة والرقابة اليومية للتأكد من توافر مختلف السلع الاساسية والاستراتيجية بجميع المنافذ ومراقبة الأسعار للتأكد من عمليات التلاعب، وضرورة التواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين من أجل توفير وإتاحة أكبر قدر من السلع في الأسواق بشكل مستمر، فضلًا عن ضرورة تعاون جميع الجهات الإدارية والرقابية في المرور والتفتيش على جميع المحال التجارية والمخابز، للتأكد من تحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ البيع للمواطنين.

تشكيل لجنة للتأكد من وصول سيارات ذوي الهمم للمستحقين

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي، الى تشكيل لجنة في كل محافظة بالتنسيق مع وزارة المالية، للتأكد من وصول السيارات الى ذوى الهمم، وأنهم هم المستفيدون بها فعلا، ولم يتم استخدامها والاستفادة بها من غيرهم، قائلًا: "لدينا كشوف بالأسماء لكل سيارة دخلت الدولة لذوي الهمم وسنتأكد من استفادتهم بها، وإلا سيتم استيداء حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بهذه السيارات".

تم نسخ الرابط