الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اللجنة التحضيرية تتواصل مع "حماس" لتجهيز زيارة "أبومازن"إلى غزة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” أن اللجنة التحضيرية الخاصة بترتيبات بزيارة الرئيس محمود عباس لقطاع غزة تعقد اجتماعًا، اليوم الأحد، بهدف وضع الترتيبات اللازمة لتوجه الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة مُستجدات الأحداث بشأن القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقررت اللجنة التحضيرية التواصل مع حركة حماس وجميع الفصائل الفلسطينية من أجل الاتفاق على الخطوات اللازمة لزيارة الرئيس عباس إلى قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه الممنهج والعشوائي على قطاع غزة وارتكاب جرائم حرب الإبادة الجماعية ضد سكان القطاع، ما أسفر ذلك عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 92 جريحًا، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية .

وينفذ الاحتلال الإسرائيلي سياسة التهجير الطوعي لسكان قطاع غزة من أراضيهم من خلال التجويع والتشريد والإرهاب وقطع كل سبل ومقومات الحياة بالقطاع من منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع عبر معبر رفح.

كما ترفض مصر سياسة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، فضلاً عن رفضها استمرار بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح ومحور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

تم نسخ الرابط