الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكم في الدعوى المقامة بشأن تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب

مجلس الدولة - أرشيفية
مجلس الدولة - أرشيفية

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بـ "مجلس الدولة"، اليوم الاثنين، حكمها في الدعوى المقامة بشأن تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب.

واختصمت الدعوى رقم 48764 لسنة 77 ق، التي تطالب بتحديد يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب المصري، رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بصفتيهما.

الحكم في الدعوى المقامة بشأن تخصيص يوم للاب 

أقام ياسر محمد عبد الوهاب الشهير بياسر التركي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي للمطالبة بتحديد يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب المصري.

وقال في دعواه إن «عيد الأب هو يوم عالمي تحتفل به معظم الدول بهذه المناسبة، إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة، مشير إلى أنه يطالب بتحديد يوم للاحتفال بعيد الأب منذ عام 2015، مبينًا: « طرقت كل الأبواب والجهات المعنية وعلى الرغم من القبول والتأييد من هذه الجهات إلا أنه حتى الآن لم يصدر قرار بتحديد يوم لعيد الاب في مصر، وهو ما دعاني لرفع هذه الدعوى، وورد في القرآن الكريم قوله تعالى «وبالوالدين إحسانا» كما ورد في الإنجيل المقدس أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض».

تم نسخ الرابط