الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لو بطاقة التموين ضاعت.. طريقة استخراج بدل فاقد (أونلاين)

بطاقة التموين
بطاقة التموين

استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، والتي يعاني منها العالم، يهتم العديد من المواطنين وخصوصًَا الطبقات الفقيرة بالحصول على السلع التموينية المدعمة، كنوع من المساعدات والدعم للتخفيف نسبيًا، عن كاهل المواطن ومساعدته على المعايش.

وفي هذا الصدد، يهتم  موقع "الأيام المصرية" بتقديم كافة الخدمات التي تهم قطاع كبير من المواطنين، منها كيفية استخراج بطاقة تموين، إصدار بدل فاقد لبطاقة التموين، في حال فقدها أو تلفها، إضافة مواليد جديدة على بطاقة التموين.

ونقدم لكافة القراء وزوار موقع "الأيام المصرية" ومتابعي موقعنا كافة التفاصيل التي تخص إستخراج بطاقة التموين في حال فقدها أو حدوث لها أي تلف في السطور التالية:-

بطاقة التموين

أولًا: خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين حال تلفها أو فقدها

يتبع المواطن عدة خطوات حتى يتمكن من استخراج بدل فاقد  لبطاقة تموين في حال فقدها أو حدوث لها أي تلف في الخطوات التالي ذكرها:-

يدخل المواطن الذي يريد إستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين على منصة بوابة مصر الرقمية من خلال الرابط التالي "اضغط هنا"

  • إذا كانت أول مرة للمواطن يدخل فيها على المنص يقوم بإنشاء حساب جديد بالبريد الإلكتروني الخاص به أو رقم الهاتف الشخصي له.
  • يبحث داخل المنصة عن خانة التموين.
  • ثم يقوم بالنقر على خانة إستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين حال تلفها أو فقدها.
  • سيطلب الموقع من المتقدم إدخال بعض المعلومات البيانات الخاص به كالرقم الخاص ببطاقة التموين والاسم وعدد أفراد العائلة والمحافظة وبعض البيانات الأخرى.
  • ثم بعد ذلك يحدد الشخص طريقة الحصول على البطاقة بعد استخراجها من مكتب التموين الموجود بمحافظته إما عن طريق الشحن حتى باب منزله أو يذهب الشخص بنفسه إلى مكتب التموين التابع لمنطقته ويحضر البطاقة الجديدة بنفسه.

ملحوظة يتم استخراج البطاقة من قبل مكاتب التموين في ظرف من أسبوعين إلى ثلاثة أسبابيع، لتصل إلى يد المواطن بعد ثلاثة أيام.

بطاقة التموين

ثانيًا: المستندات والأوراق اللازمة لـ استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

  • إحضار صور بطاقة الهوية الشخصية لكافة المستفيدين البالغين، وفي حال كان أطفال أو قصر يتم إحضار صور شهادات الميلاد الخاصة بهم.
  • صورة بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بالزوج والزوجة.
  • إحضار ما يثبت أحقية الأسرة في الحصول التموين وفقا لقرار وزارة التموين الصادر في عام 2009. 
تم نسخ الرابط