الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الخارجية الفلسطينية: تحريض بن جفير بـ بناء كنيس يهودي يشعل الصراع داخل الأقصى

وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية من مخاطر دعوات  إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي والتحريض على بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تحريض بن جفير وأن هذه الدعوات والتحريضات ستدخل ساحة الصراع دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها.

بن جفير

دعوات بن جفير لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى

وحذرت الخارجية الفلسطينية من مخاطر دعوات بن جفير، وتحريضه على بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها اليوم.

وأعلن إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، صباح اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024، عن عزمه على بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وأعلنت الخارجية الفلسطينية خلال تصريحها اليوم أن الحكومة الإسرائيلية، تتحمل المسؤولية كاملة عن تحريض إيتمار بن جفير، وإدخال ساحة الصراع دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها.

بنيامين نتنياهو عن دعوات بن جفير

وعلق مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، على تصريحات ودعوات إيتمار بن جفير، بخصوص بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، قائلًا: "لا تغيير في الوضع القانوني القائم بالمسجد الأقصى".

ودعا وزير الداخلية الإسرائيلي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى وضع حد لبن جفير، بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

وأعتبر وزير الداخلية الإسرائيلي أن تصريحات بن جفير وأفعاله تعرض التحالفات الاستراتيجية لإسرائيل، خاصة في مواجهة التهديدات الإيرانية.

تم نسخ الرابط