الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وقف حسن شاكوش عن الغناء.. والموسيقيين: لم يستجب لنصائحنا في أزمة تونس

مصطفى كامل وحسن شاكوش
مصطفى كامل وحسن شاكوش

أصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، قرارا بوقف مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لحين المثول أمام الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات، غدا الثلاثاء بعد واقعة تونس الأخيرة.

تفاصيل قرار مصطفى كامل في أزمة حسن شاكوش

صدر منذ قليل بيانًا رسميًا من قبل الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، بشأن أزمة حسن شاكوش الأخيرة في تونس.

مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية

وقال “كامل” في بيان صحفي حصلت الأيام المصرية على نسخة نه، إن يوم الخميس الماضي، استلم مقطع فيديو بالصوت والصورة للمطرب حسن شاكوش، يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة، تتسبب في تعكير صفو العلاقات الودية بين بلدين وشعبين شقيقين.

وأشار “كامل” إلى أنّ الفيديو أزعجه بشده عند سماعه، موضحا أن نصف الفيديو يتضمن أقوال غير مسئولة، وتقال بعشوائية ودون ترتيب وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة في نفس اليوم ليلاً، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح .

مصطفى كامل بروح الأب ينصح حسن شاكوش بحل أزمة تونس

تابع مصطفى كامل في بيانه الصحفي، أنه بعد الانتهاء من الحفلة، استفسر بروح الأب وهي سمة من سماته في إدارة النقابة في عهده، من حسن شاكوش عن الفيديو الذي بثه، ومدى خطورة الفيديو وعاقبته وكيف يمكن أن يؤثر على العلاقات المصرية التونسية.

نقابة المهن الموسيقية

وأشار إلى أن حسن شاكوش برر له هذا التصرف من وجهة نظره، لكن “كامل” عارض كل ما جاء على لسانه من مبررات، ونصحه بسرعة بث فيديو آخر يعتذر فيه إعتذارا واضحا، عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقاً أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنى تام عنها.

اعتذار حسن شاكوش “مخلوط السم في العسل”

أكمل نقيب المهن الموسيقية أن بالفعل قام حسن شاكوش بتصوير فيديو ليعتذر فيه عما بدر منه، لكنه كان يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه، فخاطبه مصطفى كامل برسالة واضحة وأبلغته أن يقوم بتصوير فيديو يعتذر فيه دون ذكر أي تفاصيل عن الواقعة، التي تعرض لها بأحد مطارات دولة شقيقة وعزيزة على قلوبنا، وهذه الواقعة من الوارد أن تحدث لأي فنان في أي وقت، موضحا أنه يناقش شاكوش أربعة أيام كاملة وهو غير مدرك نهائياً لما فعله ولما تحدث معه عنه.

حسن شاكوش

وأوضح أنه بسبب تأخره في الإعتذار تعرض “كامل” لايجاد تصريحات كثيرة كاذبة على لسانه، ولم تصدر منه، فبناءً عليه قرر بصفته نقيبا للمهن الموسيقية تحويل شاكوش للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات يوم الثلاثاء القادم لاتخاذ ما تراه مناسبًا.

أزمة حسن شاكوش في تونس

وتعرض حسن شاكوش أثناء زيارته الأخيرة لتونس، من أجل إحياء حفلة غنائية،  لبعض المضايقات في مطار دولة تونس على حد تعبيره، فخرج في فيديو على صفحته إنستجرام، يعرب عن استياءه من طريقة المعاملة، مؤكدًا أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس مرة أخرى.

تم نسخ الرابط