الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أستاذ فيزياء بمدينة زويل عن وفاة ريم حامد: "بحثها شائع.. بلاش أفورة"

الدكتور سامح سعد
الدكتور سامح سعد - أرشيفية

أثار الدكتور سامح سعد، أستاذ الفيزياء الحيوية بمدينة زويل، جدلاً بتعليقه على وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في باريس في ظروف غامضة.

انتقاد النظريات المتداولة حول "اغتيال" الباحثة

انتقد الدكتور سامح سعد، في منشور له عبر “فيسبوك”، النظريات التي تربط وفاة الباحثة باغتيال بسبب موضوع رسالتها العلمية.

وأشار إلى أنّ موضوع البحث الذي كانت تدرسه الباحثة شائع، ولا تزال في بداية مشوارها البحثي دون أي إنتاج علمي يستحق مثل هذه التفسيرات المبالغ فيها.

سخرية من الشائعات ووسائل الإعلام

وأوضح “سعد”، أن مثل هذه الشائعات تكشف عن ضحالة الفكر لدى البعض، وأن أعداءنا لن يهتموا باغتيال ربع مليون باحث، طالما هذه هي طريقة تفكيرنا، وواصل مازحًا بأنه نجا من الاغتيال رغم أن وسائل الإعلام ترشحه لجائزة نوبل بشكل أسبوعي.

منشور سامح سعد 

وجاء منشور سامح سعد، هكذا: "عندما يري اعدائنا أننا ننسج خيالات حول 'اغتيال' طالبة (لها الاحترام والدعاء بالرحمة ولاهلها خالص التعازي) وهي في بداية مشوارها البحثي حول موضوع شائع وبلا اي انتاج حقيقي حتي الآن.. هيتأكدوا من مدي ضحالتنا وخيبة امالنا وهايكنسلوا جميع مشروعات الاغتيال للربع مليون باحث اللي حيليتنا — الحمد لله علي النجاه أنا بالذات لان الصحافة والميديا بتاعتنا  بترشحني لجائزة نوبل كل أسبوع".

 

منشور سامح سعد 

نبذة عن الدكتور سامح سعد

الدكتور سامح سعد هو شقيق الفنانين أحمد سعد وعمرو سعد، وهو حاصل على بكالوريوس في الكيمياء من جامعة عين شمس، وأكمل دراساته العليا في اليابان حيث حصل على الماجستير والدكتوراه في الكيمياء الضوئية، ولديه مسيرة أكاديمية بارزة كباحث ومدرس في مجال الكيمياء الفيزيائية.

تم نسخ الرابط