الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

في عيد ميلادها.. زينب العبد 10 سنوات من التألق الفني

زينب العبد-  أرشيفية
زينب العبد- أرشيفية

شاركت في العديد من الأعمال الفنية في المسرح، الدراما والسينما، برزت خلالها قدرتها على تقديم الكوميديا بشكل مميز مثلما تمتلك القدرة على تقديم التراجيديا بالتميز نفسه.. هكذا هى الفنانة زينب العبد، والتي يحل اليوم عيد ميلادها. 

بالرغم من أن مشوارها الفني يعتبر قصيرًا نسبيًا فهو لم يتجاوز الـ10 سنوات، إلا أنها استطاعت خلاله أن تعمل مع أبرز نجوم الفن، ومن بينهم أحمد عز، يحيى الفخراني وأحمد السقا.

وتستعرض الأيام المصرية في السطور التالية أبرز المحطات في مشوار زينب العبد الفني بعيد ميلادها.

عملت مع عز والفخراني والسقا.. محطات في مشوار زينب العبد بعيد ميلادها

مشوار زينب العبد

بدأت زينب مشوارها الفني في عام 2016 من خلال المسرح، وذلك عندما شاركت في بطولة مسرحية "حب على نضافة" مع إدوارد، إيمان السيد، إيناس شيحة وغيرهم، وهي من تأليف وإخراج شريف حلمي.

لتتوالى بعدها أعمالها الفنية ومنها "وضع أمني" مع عمرو سعد، "أبو عمر المصري" مع أحمد عز، الذي لفتت الأنظار إليها بشدة من خلال شخصية أم هبة، "رسائل العشق" مع مفيد عاشور و"مملكة إبليس 2" مع غادة عادل، رانيا يوسف وسلوى خطاب.

عملت مع عز والفخراني والسقا.. محطات في مشوار زينب العبد بعيد ميلادها

وأيضًا "جمع سالم" مع زينة، "نجيب زاهي زركش" مع يحيى الفخراني، "ملوك الجدعنة" مع مصطفى شعبان، عمرو سعد ودلال عبد العزيز و"أحمد نوتردام" مع رامز جلال، غادة عادل وخالد الصاوي و"30 مارس" مع أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني.

كما شاركت في "الضاحك الباكي" مع عمرو عبد الجليل وفردوس عبد الحميد، "أحفاد ريا وسكينة" مع دينا الشربيني ورنا رئيس، "حضرة العمدة" مع روبي وأحمد رزق، "جت سليمة" مع دنيا سمير غانم و"الحفيد" مع سماء إبراهيم وعابد عناني.

وشاركت أيضًا في "العتاولة" مع أحمد السقا، طارق لطفي وباسم سمرة، كما ظهرت مؤخرًا كضيفة شرف بمسلسل "مفترق طرق" مع هند صبري، ماجد المصري وإياد نصار، وقد لاقى دورها فيه استحسان الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عملت مع عز والفخراني والسقا.. محطات في مشوار زينب العبد بعيد ميلادها

أحدث أعمال زينب العبد

يشار إلى أن أحدث أعمال زينب مسلسل "عمر أفندي" مع أحمد حاتم، رانيا يوسف وآية سماحة، الذي تظهر خلاله كضيفة شرف ويتم عرضه حاليًا عبر منصة شاهد وقناة On وOn drama.

وتلعب زينب العبد في المسلسل شخصية أم هبة التي تجمعها قصة حب بـ صبري "أحمد سلطان" صديق علي "أحمد حاتم"، وتتميز علاقتهما بأنهما طوال الوقت "ناقر ونقير".

أحداث عمر أفندي

وتدور أحداث "عمر أفندي" في إطار لايت فانتازي، حول علي الذي يجد سردابًا في منزل والده تهامي بعد وفاته يقوده من الزمن الحالي إلى عام 1943.

ليتعرض لمجموعة من المواقف مع زينات "آية سماحة" ووالدتها دلال "رانيا يوسف"، كما يدخل في العديد من المغامرات التي ينتج عنها مفارقاتٍ كوميديةً، بسبب الاختلاف بين كلا الزمنين.

عملت مع عز والفخراني والسقا.. محطات في مشوار زينب العبد بعيد ميلادها

أبطال عمر أفندي

 المسلسل من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، محمد رضوان، أحمد سلطان، ميران عبد الوارث، إسماعيل فرغلي، ضيوف الشرف محمد عبد العظيم، ميمي جمال، زينب العبد، أحمد البياع وغيرهم.

عملت مع عز والفخراني والسقا.. محطات في مشوار زينب العبد بعيد ميلادها

"عمر أفندي" من تأليف مصطفى حمدي، إخراج عبد الرحمن أبو غزالة وإنتاج إيهاب منير، ويتم عرضه من الأحد إلى الخميس على منصة شاهد في الرابعة عصرًا، وعبر قناة On في السابعة والنصف مساءً وقناة On دراما في الـ10 مساءً.

تم نسخ الرابط