الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

علي الألفي يشعل الليلة العاشرة لـ صيف الإنتاج الثقافي.. تفاصيل

علي الألفي - أرشيفية
علي الألفي - أرشيفية

يحيي الفنان  على الألفي،  الليلة العاشرة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، على أن تقام فعاليات الليلة في التاسعة مساء، غدا الأربعاء على مسرح ساحة "مركز الهناجر" بدار الأوبرا المصرية.

على الالفي

وترصد الأيام المصرية، أهم تفاصيل الحفل كالتالي: 

وبجانبه يقدم الفنان على الألفي باقة متنوعة من أجمل أعماله الغنائية، والتي نالت إعجاب الكثير من الجمهور وذبلك بمصاحبة فرقته الموسيقية، وسعر تذكرة الحفل 30 جنيها.

برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي يستمر حتى 31 أغسطس الجاري

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي 2024، يوميا حتى 31 أغسطس الجاري، ويهدف لإثراء الثقافة في إطار توظيفها، لخدمة التنمية الفكرية والإقتصادية ومواكبة الثقافة العالمية، وذلك حتى يتحسن الأداء للإنتاج الثقافي ومواكبة التطورات المتمثلة في الإدارة المركزية للبيت الفني للمسرح.

بداية المشوار الفني  لـ على الألفي

الفنان على الألفي بدأ مشواره الاحترافي بعد التخرج من الجامعة، وانتقل إلى القاهرة وبداء الغناء مع الفرق الشابة، التي تقييم عروضها في ساقية الصاوي ودار الأوبرا المصرية، ثم بعد ذلك بدأ الاستعداد لمشروعه الغنائي الخاص وعمل على إحياء مجموعة من الحفلات المتنوعة منفردا.

كون على الألفي فرقة غنا رايق وهى تجربة فنية جديدة تقوم على مزج الغناء الشرقي بموسيقى الجاز، وذلك في اطار يبتعد عن الصخب، وتعاون مع الشاعر البورسعيدي أحمد شلبي في العديد من الأعمال ومنها الثنائية التي اشتهر بها ومن أغانيه "اللي انكسر وعم سليم وماتنفعلكش" وكان له مجموعة أخرى من الأغاني الفردية ومنها "مش لازم" و "غنوة حب".

مشاركة على الألفي في الأعمال السينمائية

شارك "الألفي" بالغناء في الفيلم السينمائي "أحاسيس"، وهو من ألحان الموسيقار خالد البكري، وكلمات الشاعر الكبير جمال بخيت، وشارك أيضا بالغناء في حفلات وطنية على مسرح الابداع بدار الأوبرا المصرية.

تم نسخ الرابط