الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إسرائيل كشفت هويته.. هل قُتل قائد الوحدة الاستخباراتية 8200 بصاروخ حزب الله؟

يوسي سارييل قائد
يوسي سارييل قائد الوحدة 8200

بعد شن حزب الله اللبناني هجوم على الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 300 صاروخ كاتيوشا، فجر الأحد 25 أغسطس الجاري، وتأكيد الحزب استهداف أهم الوحدات الاستخبارات الإسرائيلية، اختفى يوسي سارييل قائد الوحدة 8200.

الأمر الذي أثار تساؤلات حول مصير يوسي سارييل بعد إعلان جيش الاحتلال الكشف عن هوية قائد الوحدة النخبوية الإسرائيلية، ما يشير إلى توقعات بمقتل يوسي سارييل جراء قصف صاروخي تابع لحزب الله.

كشف هوية قائد وحدة 8200

وأكدت صحيفة “جارديان” البريطانية أن كشف الهوية الحقيقية لقائد وحدة 8200 الإسرائيليية جاء بسبب خرق أمني على شبكة الانترنت في شهر أبريل المنقضي عن طريق صحفييين استقصائيين.

واستطاع الصحفيون الاستقصائيون في وقتٍ سابق أن يكشفوا هوية يوسي سارييل، عبر عنوان بريد الكتروني متعلق بكتاب ألفه باسم حركي، وربطه بهويته الحقيقية.

الوحدة 8200

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن هوية قائد الوحدة “سر محفوظ بشدة”، نظرًا لأنه يشغل بمنصب حساس في جيش الاحتلال الإسرائيلي ومن أهم الأجهزة الاستخبارية على مستوى العالم بعد جهاز الاستخبارات الأمريكية “ CIA”.

فقد الاتصال بييوسي سارييل

وأكدت مصادر استخباراتية تابعة للاحتلال الإسرائيلي أنها فقدت الاتصال مع يوسي سارييل منذ هجوم الأحد الماضي، ما يشير إلى احتمالية مقتله مع عناصره المرافقين.

ورغم ذلك فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يعلن حتى الآن رسمياً مقتل قائد وحدة 8200.

تم نسخ الرابط