الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الوضع بـ محطة كورسك النووية "خطير"

رئيس الوكالة الدولية
رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية - أرشيفية

أكد رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024، أن الوضع فيما يتعلق بـ محطة كورسك للطاقة النووية “خطير”.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات.

التفاصيل الكاملة

وأشار غروسي خلال زيارته إلى محطة كورسك للطاقة النووية، إلى أن الهجوم على أي محطة للطاقة النووية أمر غير مقبول، بغض النظر عن موقعها.

محطة كورسك النووية  -  أرشيفية

وأضاف جروسي أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستواصل تعزيز السلامة النووية في كل مكان، مشيرًا إلى أن هناك خطرا لوقوع حادث نووي في مقاطعة كورسك الروسية.
وقال جروسي، في بيان تم نشره على الموقع الإلكتروني للوكالة الدولية للطاقة الذرية: “منذ بداية تطور الأوضاع وزيادة مستوى النشاط العسكري بالقرب من محطة كورسك للطاقة النووية، كنت أراقب عن كثب تطور الوضع على الأرض، خاصة فيما يتعلق بمحطة الطاقة النووية”.

يُذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أفادت بأنها حصلت على معلومات من روسيا حول بقايا طائرة من دون طيار تم اكتشافها على أراضي محطة كورسك للطاقة النووية.

خلفية الخبر

وفي وقت سابق من اليوم، زار رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محطة كورسك للطاقة النووية، وأشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يمكن أن “تقترح عددًا من الخطوات والتدابير لضمان سلامة محطة كورسك للطاقة النووية”.

تم نسخ الرابط