الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التعليم تكشف سبب زيادة درجات الحضور والغياب للثانوية العامة

محمد عبداللطيف وزير
محمد عبداللطيف وزير التعليم - أرشيفية

أكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القرار الخاص بتطبيق 40% من الدرجة الكلية للمواد لأعمال السنة بالمرحلة الثانوية، يستهدف التقييم المستمر للطلاب وقياس نواتج التعلم بشكل دقيق فى نفس أسبوع تدريس الموضوعات الدراسية المختلفة.

وأوضح “عبداللطيف”، أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية يستهدف تدريس المواد الأساسية على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن هذا النظام ينفذ في معظم دول العالم، مؤكدًا على أهمية تطبيق لائحة الانضباط المدرسي لتحفيز المعلمين وتحقيق التزام الطلاب، بجانب المساءلة لغير الملتزمين.

زيارة وزير التعليم لمدارس السويس 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، لمدرستى "السويس الثانوية القديمة بنات"، و"الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر" بمدينة السويس.

وتستعرض الأيام المصرية في إطار التغطية الإخبارية المستمرة للأخبار على مدار الساعة، تفاصيل جولة وزير التربية والتعليم لعدد من المدارس بمحافظة السويس اليوم فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، فى السطور التالية:

وتفقد وزير التربية والتعليم عددًا من الفصول بمدرسة " السويس الثانوية القديمة بنات" والتى تضم عدد 916 طالبة، كما حرص، أثناء زيارته، على عقد اجتماع مع عدد من المعلمين والإداريين بالمدرسة لبحث التحديات التي تواجههم أثناء تأدية العمل. 

وفي إطار الجولة، تفقد عبداللطيف مدرسة الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر، مثنيًا على اهتمام مديرة المدرسة بتنظيم ونظافة الفصول وقاعات رياض الأطفال، وحجرة الطبيب، ومخزن الكتب الدراسية، فضلًا عن الاستغلال الأمثل للفراغات لتقليل كثافة الطلاب.

اجتماع وزير التعليم مع المعلمين 

وفي ذات السياق، عقد وزير التربية والتعليم اجتماعًا مع المعلمين بالمدرسة، لمناقشة القضايا والتحديات التى تواجههم والتأكد من خفض الكثافة الطلابية بالمدرسة، مؤكدًا على أن الوزارة تركز على الارتقاء بالعملية التعليمية في المدارس وجذب الطلاب لها، بالإضافة إلي دعم مجموعات التقوية.

تم نسخ الرابط