الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الداخلية يأذن لـ 21 مواطنًا بالحصول على جنسيات أجنبية

وزير الداخلية
وزير الداخلية

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الداخلية بالسماح لـ 21 شخصًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وجاء القرار بعد الإطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية: وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وجاء في المادة الأولى يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم تامر محمد عبد العزيز شريف وآخرهم  هشام شعبان محمد محمد المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

البيان

في سياق آخر، أعلنت أجهزة وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع فيس بوك، تضمن التضرر من قائد سيارة وآخر لقيامهما بحركات استعراضية بالسيارة وإشعال ألعاب نارية بالقاهرة، وضبط مرتكبي الواقعة.

غلق الطريق وإشعال ألعاب نارية

قالت الداخلية في بيانها إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك متضمنًا التضرر من قائد سيارة وآخر لقيامهما بحركات استعراضية بالسيارة وغلق الطريق وإشعال ألعاب نارية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

تم نسخ الرابط