الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التعليم يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد مع معلمي أسوان (صور)

زيارة وزير التعليم
زيارة وزير التعليم لمحافظة أسوان

عقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، لقاء مع معلمي مجمع مدارس العروبة بمحافظة أسوان، لمناقشة الآليات والقرارات الأخيرة المنظمة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، استمع الوزير لآرائهم ومقترحاتهم حول سبل تنفيذ آليات تقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس. 

جانب من جولة وزير التعليم بأسوان 

جاءت جولة وزير التربية والتعليم بمشاركة اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، صباح اليوم الأربعاء، للمدارس بمحافظة أسوان، فى إطار جولاته المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لضمان انضباط المنظومة التعليمية.

جانب من جولة وزير التعليم بأسوان 

وترصد الأيام المصريةفي إطار التغطية الإخبارية المستمرة للأخبار على مدار الساعة، تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسوان من أجل بحث آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2025، فى السطور التالية.

فى مستهل الزيارة، أجرى وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان جولة تفقدية بمجمع مدارس العروبة التي تضم 2413 طالبا وطالبة، حيث تفقدا عددًا من الفصول الدراسية ومعروضات بعض الطلاب بغرفة التربية الفنية، في إطار الأنشطة الصيفية، وأشاد الوزير بمهارات الطلاب والطالبات.

جانب من جولة وزير التعليم بأسوان 

جولات مستمرة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ الجهود على أرض الواقع 

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء، أن الجولات المستمرة بالمحافظات تأتي في إطار سعيه للتواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين لمتابعة جهود تنفيذ الآليات المعلنة على أرض الواقع لضمان انضباط العام الدراسي الجديد ومواجهة التحديات المختلفة التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتخطيها والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأضاف الوزير أن لائحة الانضباط والتحفيز المقرر صدورها قريبا تستهدف تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل المدارس وإعادة هيبة المعلم وتحفيز الطلاب.

آليات مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية 

ورافق وزير التربية والتعليم محافظ أسوان، خلال جولة تفقدية لمدرسة أحمد طه حسين الثانوية التي تضم 1255 طالبا وطالبة، حيث تفقدا معمل الحاسب الآلي بالمدرسة خلال تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب، واستمعا لشرح بعض الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الدورات في إثراء مهاراتهم.

جانب من جولة وزير التعليم بأسوان 

وحرص “عبداللطيف”، على عقد لقاء مع معلمي المدرسة لمناقشة الآليات المعلنة، مؤكدا أن الجهود المتواصلة سواء من قبل قيادات الوزارة أو قيادات التعليم بمختلف المحافظات تستهدف مواجهة التحديات سواء المتعلقة بالكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس والارتقاء بأداء مديري المدارس بما ينعكس في النهاية على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

وشهد اللقاء نقاشًا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية بالمدرسة مع اقتراب بداية العام الدراسي، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح مجموعات التقوية وتقديم خدمة متميزة للطلاب، فضلًا عن مناقشة آليات تنفيذ لائحة الانضباط وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية.

ومن جهته، ثمن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، الجهود المكثفة التي يقوم بها الوزير محمد عبداللطيف للارتقاء بأداء المنظومة التعليمية بمختلف المحافظات، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة سبل الدعم لهذه الجهود للارتقاء بجودة التعليم في المحافظة.

جانب من جولة وزير التعليم بأسوان 

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس بمحافظات أسوان والأقصر وقنا، لمتابعة آخر مستجدات جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

تم نسخ الرابط