الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بيراميدز وزد.. من ينضم لسجل أبطال كأس مصر للمرة الأولى

كأس مصر
كأس مصر

يشهد نهائي كأس مصر هذا العام، بطل جديد ينضم لقائمة الفرق المصرية التي نالت شرف التتويج بهذه البطولة الأعرق عبر التاريخ منذ انطلاقها حتى الآن، حيث توج أكثر من فريق باللقب لمرة واحدة، منها المتواجد على الساحة الكروية حالياً، وفرق أخرى اختفت تماماً عن الظهور مع الكبار، وظلت تعاني وسط الظلام بالدرجات الثانية والثالثة.

موعد مباراة بيراميدز وزد في نهائي كأس مصر

تستعد الجماهير المصرية لمباراة هامة ستجمع بين بيراميدز وزد، المقرر لها 30 أغسطس الجاري، على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

يستعرض موقع "الأيام المصرية" قائمة الفرق التي توجت ببطولة كأس مصر لمرة واحد، والتي تنتظر بطل جديد ينضم لها خلال المباراة المرتقبة التي تجمع بين بيراميدز وزد في نهائي اللقب المحدد له 30 أغسطس الجاري، على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

أبطال كأس مصر لمرة واحدة عبر التاريخ

- نادي الترام

رغم أن نادي الترام اختفى تماماً عن الوجود حالياً بعدما أصبح يتواجد في دوري الدرجة الثالثة، إلا أنه لايزال عالقاً بالأذهان لدى الجماهير المصرية، حيث أنه نجح في التتويج ببطولة كأس مصر عام 1939، بعدما ضم نجوم بالجيل الذهبي حينها بالمنتخب الوطني.

- نادي القناة

استطاع نادي القناة أن يواصل نجاحات الأندية المغمورة نوعاً ما، والتي فاجأت الجميع بالظهور بشكل مميز وسط الكبار حتى نجح في التتويج ببطولة كأس مصر عام 1964، وهو انجاز سيظل فريد للفريق الساحلي بالكرة المصرية رغم ابتعاده عن الساحة حالياً، والاكتفاء بالتواجد بدوري الدرجة الثانية.

فريق القناة 1964

- المصري البورسعيدي  

حقق فريق المصري البورسعيدي العريق لقب كأس مصر حينما توج بالبطولة عام 1998، بعدما فاز على نادي المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

أندية صاحبة الوصافة في كأس مصر لمرة واحدة عبر التاريخ

- نادي أسوان

كاد فريق أسوان أن يسجل التاريخ بالتتويج ببطولة كأس مصر، إلا أنه اصطدم بالنادي الأهلي في نهائي البطولة عام 1991، ليكتفي أبناء "زهرة الجنوب" بالوصافة بعد الخسارة بهدف نظيف، أحرزه محمد رمضان نجم المارد الأحمر.

- نادي المنصورة

استطاع نادي المنصورة أن يحقق طفرة كبيرة بالكرة المصرية نظراً للمواهب التي كانت تتواجد في صفوف "زعيم الدلتا"، إلا أنه ايضاً خسر بطولة كأس مصر عام 1996 على يد النادي الأهلي في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ليكتفي أصحاب الرداء البرتقالي بمركز الوصافة.

فريق المنصور 1996

- بلدية المحلة

نجح فريق بلدية المحلة أن يترك بصمة واضحة لدى عشاق الكرة المصرية، إلا أنه اصطدم بمواجهة الزمالك في عام 2002، ليخسر لقب كأس مصر بعد فوز الفارس الأبيض بهدف نظيف وقتها، أحرزه عبد الحليم علي، وهو الجيل الذهبي للقلعة البيضاء في هذه الفترة.

- وادي دجلة

تلقى نادي وادي دجلة، هزيمة قاسية على يد نادي الزمالك حينما واجه الفارس الأبيض عام 2013، وخسر لقب كأس مصر بعد فوز أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجونة الرياضي "خالد بشارة".

- طلائع الجيش

قاد طارق العشري المدير الفني الأسبق لفريق طلائع الجيش، الكتيبة العسكرية لنجاحات كبيرة بالكرة المصرية، بعدما أصبح يناطح الكبار بمختلف البطولات، إلا أن ضربات الجزاء الترجيحية عاندته في نهائي كأس مصر عام 2020، بعدما خسر اللقب على يد النادي الأهلي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين بهدف لكلاً منهما.

تم نسخ الرابط