الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اليوم.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني لملتقى رؤية لسينما الشباب

عروض ملتقى رؤية لسينما
عروض ملتقى رؤية لسينما الشباب

انطلاقت فعاليات اليوم الثاني لملتقى رؤية لسينما الشباب اليوم في دورته الخامسة، برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، والذي ينظمه المركز القومي للسينما، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الفنون وصندوق التنمية الثقافية بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

 وترصد الايام المصرية أهم التفاصيل خلال السطور التالية. 

ماستر كلاس بداية فعاليات ملتقى رؤية لسينما الشباب 

بدأت فعاليات الملتقى اليوم في تمام الساعة الـ 3 مساءً، بماستر كلاس "مبادئ التصوير السينمائي" لدير التصوير محمد شفيق، ثم بعد ذلك توالت العروض ضمن فعاليات الملتقى، وتم عرض كلا من فيلم "فلسفة على واحد ونص" إخراج نورين الخولي، وفيلم "اسف على التأخير" إخراج طاهر زغلول" و فيلم "اثنين وعشرين" للمخرجة شيماء الجوادي وفيلم "رسالة من مجهول" إخراج لويء جلال.

عروض ملتقى رؤية سينما للشباب

ملتقى رؤية لسينما الشباب في دورته الخامسة يعرض أفلام "كل أسبوعين" للمخرجة اية الحسيني، وفيلم "شقة المبتديان" إخراج محيي الدين يحيي وعدد اخر من الأفلام التي تعرض بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الـ7 مساء.

مناقشة الأفلام مع صناع المحتوى والحاضرين ختام اليوم الثاني للملتقى

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة ثقافية يديرها كلا من الناقد السينمائي إسلام أحمد علي المشرف على فعاليات الملتقى، والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، وذلك لمناقشة الأفلام مع صناعها والحاضرين من الجمهور.

تم نسخ الرابط