الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نتنياهو: العقوبات الأمريكية الجديدة على مستوطنين إسرائيليين "بالغة الخطورة"

نتنياهو - أرشيفية
نتنياهو - أرشيفية

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية الجديدة على مستوطنين إسرائيليين “بالغة الخطورة”، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة تطورات القضية الفلسطينية لا سيما العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أولًا بأول.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء عقوبات على منظمة إسرائيلية ومسئول أمني إسرائيلي في الضفة الغربية، لتطرفهم وممارستهم العنف مع المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها اليوم، أن العنف الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية يتسبب في معاناة إنسانية شديدة ويقوض آفاق السلام والاستقرار في المنطقة.

العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

في سياق متصل اندلعت اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مما أسفرت عن مقتل تسعة فلسطينيين جراء اقتحامات الإحتلال لمخيمي جنين والفارعة.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع المستشفيات في مخيم جنين ومدينة طولكرم وغيرها من مناطق الضفة الغربية لمنع الطواقم الطبية من الدخول وعدم السماح للمصابين الفلسطينيين بالدخول لتلقي العلاج اللازم جراء الاعتداءات الإسرائيلية والاقتحامات العشوائية بالضفة الغربية.

تم نسخ الرابط