الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

2 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة مستريح السيارات أمام "الاقتصادية"

المحكمة الأقتصادية
المحكمة الأقتصادية

حددت  محكمة القاهرة الاقتصادية جلسة 2 سبتمبر المقبل لنظر جلسة محاكمة المتهم  أحمد. ن، وشركائه  بتهمة جمع أكثر من 200 مليون جنيه حصيلة النصب والاحتيال على المواطنين في مجال السيارات.

وكشف أمر الاحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 10653 لسنة 2021 جنح أول أكتوبر، أن المتهم “أحمد. ن"، وشركائه جمعوا أكثر من 200 مليون جنيه حصيلة النصب والاحتيال على الآخرين، في مجال السيارات.

القبض مستريح السيارات والبترول 

وكشفت التحقيقات الأولية، تفاصيل ضبط الإنتربول لـ مستريح السيارات والبترول في دبي، بعد هروبه بـ 200 مليون جنيه من أموال الضحايا، موضحة أن مستريح السيارات المتهم أسس وعدد من شركائه المحبوسين، شركة تستأجر السيارات الفارهة وباهظة الثمن وتؤجرها لشركات البترول، إذ وثق به الضحايا لأنه كان زميلًا لهم في العمل لمدة سنوات، الأمر الذي جعلهم يطمئنون لأموالهم معه.

وأضافت التحقيقات الأولية، أن مستريح السيارات وباقي المتهمين بدأوا في جمع أموال من الضحايا بزعم تشغيلها في تجارة السيارات مع شركات البترول والتعامل في شركته في أكتوبر وسلمهم عقودا وإيصالات وشيكات، وكان يحصل كل منهم على 5500 جنيه مقابل كل 100 ألف جنيه في بدايةً الأمر.

مستريح السيارات يستولى على 200 مليون جنيه من ضحايا

وأشارت تفاصيل ضبط الإنتربول لمستريح السيارات والبترول في دبي بعد هروبه ب 200 مليون جنيه من أموال الضحايا، أن المستريح طمأن الضحايا وجمع مبالغ ضخمة وصلت لربع مليار جنيه ثم هرب إلى الإمارات، لينجح الإنتربول، بعد عامين من هروبه، في القبض عليه بإمارة دبي، وأشارت التحريات إلى تأسيسه شركة هناك بأموال الضحايا.

تم نسخ الرابط