الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الليمون الهندي.. زيت مثالي لحل مشاكل الشعر الدهني

زيت الليمون الهندي
زيت الليمون الهندي - أرشيفية

تشير أحدث الدراسات العلمية إلى فعالية زيت الليمون الهندي الأساسي، في علاج مشاكل الشعر الدهني، وذلك بعد عدة اختبارات قاموا بها واكتشفوا فوائده وأساليب استعماله في هذا المجال.

ويتم وصف فروة الرأس بأنها دهنية عندما يبدو الشعر ثقيلا، وزيتي المظهر وبه لمعة، وتفوح رائحة مزعجة من جذوره في اليوم التالي لغسله بالشامبو، وقد تؤدي هذه المشكلة التجميلية عادة إلى خلل في عمل الغدد الدهنية، والتي تفرز الزهم بشكل طبيعي عبر بصيلات الشعر.

ويمثل اختلاط الإفرازات الزهمية بالعرق طبقة مائية، دهنية تحمي فروة الرأس من التأثير السلبي، للاعتداءات الخارجية عليه مثل غزو الميكروبات عبر جفاف فروة الشعر.

زيت الليمون الهندي

ويرصد لكم موقع الأيام المصرية فوائد زيت الليمون الهندي الأساسي للشعر الدهني كالتالي:

يتميز زيت الليمون الهندي الأساسي بمادة غنية من الليمون، والذي تمنحه خصائص مقشرة ومطهره ومنشطة للدورة الدموية لفروة الرأس، ويتمتع أيضا زيت الليمون الهندي بقدرته على إغلاق مسام فروة الرأس وتعزيز إشراقة مظهره، بالإضافة إلى تذويب الدهون الزائدة، مما يسهل من عملية التخلص منها بمساعدة بعض المواد المنظفة الموجودة في الشامبو.

كيفية استعمال زيت الليمون الهندي

استعمال زيت الليمون الهندي الأساسي في مجال علاج الشعر الدهني سهل ومفيد جدا، حيث يكفي إضافته إلى مستحضرات العناية التي تستعملونها عادة:

*في الشامبو من خلال إضافة 30 نقطة من زيت الليمون الهندي لكل 100 ملليلتر من الشامبو، على أن يتم تدليك فروة الرأس جيدا عند غسل الشعر بهذا الخليط وتركه بضع دقائق قبل شطف الشعر بالماء.

*في الماسك المغذي للشعر يمكن إضافة 30 نقطة من زيت الليمون الهندي الأساسي إلى عبوة تحتوي على 100 ملليلتر من الماسك المعذي للشعر، ويتم استعماله كالمعتاد ويمكن إضافة نفس الكمية من زيت الليمون الهندي إلى 100 جرام من الطين الذي يتم استعماله لتحضير ماسك منزلي للشعر.

*في الكونديشنر يمكن إضافة 15 نقطة من هذا الزيت الأساسي لكل 200 ملليلتر من الكونديتشر، ثم ننقع الشعر بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

وإلى جانب ذلك نشير أن زيت الليمون الهندي الأساسي يعتبر من المواد الحساسة على الضوء، لذلك ينصح الأطباء بتطبيقه مساء وتجنب استعماله قبل الشهر الرابع من الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعة ولدى الأطفال، فقد يتسبب للمرأة الحامل في الإجهاض ويعرض الأطفال للخطر.

تم نسخ الرابط