الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إبداعات المواهب تُشعل الليلة الختامية لمهرجان القلعة

الليلة الختامية لمهرجان
الليلة الختامية لمهرجان القلعة

افتتح منذ قليل أوركسترا مركز تنمية مواهب دار الأوبرا المصرية، فعاليات الليلة الختامية لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32، والذي يعرض على خشبة مسرح محكى قلعة صلاح الدين الأيوبي.

وترصد الأيام المصرية تفاصيل الحفل خلال السطور التالية. 

حفل أوركسترا تنمية المواهب

أبدع طلاب وأطفال مركز تنمية المواهب، وبقيادة المايسترو راجي المقدم، بتقديم مجموعة متنوعة من بعض المختارات الموسيقية من المؤلفات الدرامية الشهيرة وأعمال من زمن الفن الجميل.

مواهب وإبداع من فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

أهم العروض في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

وتعددت عروض إبداع ومواهب في الحفلة الختامية لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32، حيث تألقت مواهب الأوبرا المصرية بتقديم موسيقى لأعمال فنية مشهورة ومنها: "رأفت الهجان، والمال والبنون، وقلبي ومفتاحه، والبنات، ودموع في عيون وقحه، والأقصر بلدنا، والضوء الشارد، وكلثوميات، وعددا اخر من موسيقى السينما والدراما المصرية، إلى جانب عرض مجموعة أخرى من مؤلفات عالمية ومنها، Carnaval De  Paris، bella ciao، وتتر العالم يغني ( Popcorn ).

مواهب وإبداع من فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 32 ضم نخبة كبيرة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء في الوطن العربي بالإضافة لعددا من العروض الدولية، وذلك بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

تم نسخ الرابط