الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جانتس: نتنياهو يكذب بخصوص إعادة المستوطنين إلى الشمال

جانتس - أرشيفية
جانتس - أرشيفية

هاجم زعيم حزب “معسكر الدولة” الإسرائيلي بيني جانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن إهماله سكان شمالي البلاد.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي، ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم هذا الخبر.

التفاصيل الكاملة

ونشر جانتس تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "إكس"، مساء اليوم الأربعاء، وصف خلالها نتنياهو بـ"الكذاب"، بدعوى أنه لم يضع ضمن أولوياته في خطة الحرب على قطاع غزة، إعادة المستوطنين إلى شمالي إسرائيل.

وأوضح جانتس أن"رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يضع إعادة المستوطنين إلى الشمال ضمن أولوياته خلال الحرب الدائرة على غزة، وكل كلامه بهذا الشأن يبقى مجرد تصريحات"، على حد قوله.
 

ولفت بيني جانتس، العضو السابق بالمجلس الوزاري المصغر لإدارة الحرب على قطاع غزة "كابينيت الحرب" إلى أن نتنياهو منع تحويل الموارد إلى شمالي إسرائيل لعدة أشهر، وكان يتعامل مع سكانها بطريقة الانفصال عنهم.

إسرائيل تعلن القضاء على فراس قاسم 

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، القضاء على فارس قاسم، الذي قال إنه أحد المسؤولين البارزين في وحدة العمليات في حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية بغارة على الحدود السورية اللبنانية.
وزعم جيش الاحتلال في بيان أن "قواته الجوية شنت في وقت سابق اليوم هجومًا على الحدود السورية اللبنانية وقضت على فراس قاسم المسؤول في وحدة العمليات التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية"، مضيفا أن “فراس قاسم كان مسؤولا عن تطوير الخطط العملياتية للجهاد الإسلامي في سوريا ولبنان”.

وأوضح البيان أنه "كان يلعب دورا مركزيا في تجنيد فلسطينيين لصالح حزب الله بهدف تنفيذ عمليات إرهابية من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية، منوها إلى "القضاء على عدد من عناصر الجهاد الإسلامي كانوا في طريقهم من سوريا إلى لبنان بهدف تنفيذ عمليات إرهابية لصالح حزب الله"، وفق البيان.
يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.
وتتزايد المخاوف عالميًا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

تم نسخ الرابط