الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف على النظام الجديد للبطولة

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية في كل مكان، قرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2024\2025، والتي سيتم إجراء مراسمها اليوم الخميس، لكن النظام الجديد يتكون من 36 فريق، ويبحث الجميع عن معرفة النظام الجديد الخاص بقرعة دوري أبطال أوروبا، حيث يعتبر النظام الجديد بشكل مختلف قليلًا عن الشكل القديم للبطولة.

نوفر لكم في موقع الأيام المصرية شرح مبسط عن نظام قرعة دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد بكامل تفاصيله.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد

يعتبر النظام الجديد الخاص بدوري أبطال أوروبا مختلف قليلًا عن الشكل القديم للبطولة، حيث تعتبر زاد عدد الأندية المشاركة في البطولة ليصل إلى 36 فريق، يتم تقسيمهم لـ أربع مستويات كل مستوي به 9 أندية والمستويات غير مرتبطة ببطل الدوري بينما يتم وضع كل فريق في كل مستوي على حسب التصنيف الخاص بالأندية من الفيفا.

يعمل الكومبيوتر على سحب القرعة، وذلك لصعوبة أن يقوم شخص بهذه القرعة بسبب كثرة الأندية على عكس النظام القديم، كل فريق يواجه فريقين من كل مستوي لكن لا يمكن أن يواجه الفريق المسحوب فريق أخر من نفس دولته، لكن يمكن أن يواجه فريقين من بلد متشابهة، على سبيل المثال إذا قمنا بسحب ورقة بايرن ميونيخ فإنه لا يستطيع أن يواجه بروسيا دورتموند لكن يمكنه أن يواجه ريال مدريد وبرشلونة.

الفريق يشارك بـ8 مباريات مختلفة عن الفريق الأخر، يتم تقسيم الـ8 مباريات لـ4 مباريات على ملعبه و4 خارج ملعبه، كل فريق يواجه فريقين من جميع المستويات، البايرن على سبيل المثال يمكن أن يواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي على الرغم من وجودهم بالتصنيف الأول مع البايرن، لكن ريال مدريد ومانشستر سيتي إذا وقعوا في طريق البايرن سوف يلعب الفريق مباراة منهم على ملعبه ومباراة خارج ملعبه وهذا ما يحدده الكمبيوتر أثناء سحب القرعة.

تقسيمات المستويات الخاصة بدوري أبطال أوروبا 2025

المستوي الأول:" ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر ميلان، بروسيا دورتموند، لايبزيج، برشلونة".

المستوي الثاني:" بايرليفركوزن، أتليتكو مدريد، أتالانتا، يوفينتوس، بنفيكا، أرسنال، كلوب بروج، شاختار، إي سي ميلان".

المستوي الثالث:" فاينورد، سبورتينج لشبونه، أيندهوفن، ساليزبيرج، يونج بويز، سيلتيك، دينامو زغرب، ليل، النجم الأحمر".

المستوي الرابع:" موناكو، سبارتا براج، أستون فيلا، بولونيا، جيرونا، شتوتجارت، شتورم جراتس، بريست، سلوفان براتيسلاف".

تصنيفات أندية دوري أبطال أوروبا

سوف تنطلق قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، وتنقل عبر قناة Bein Sport News على النايل سات بشكل مجاني.

تم نسخ الرابط